حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1402

تفسير معاني الألوان في المنام

تفسير معاني الألوان في المنام

تفسير معاني الألوان في المنام

11-02-2020 03:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتعدد الرؤى و الأحلام وتختلف التفسيرات ،فكل مفسر لديه مذهب خاص في التفسير، وقد كان نبي الله يوسف عليه السلام أقدر المفسرين في عصره على تأويل الرؤى و الأحلام ،و كان لموهبته في تفسير الأحلام دور في أن أصبح أميناً على خزائن مصر ،إذ بعث فرعون مصر رجاله يبحثون عمن يفسر رؤياه ،فكان يوسف عليه السلام هو صاحب التأويل الأنسب والذي إتسق مع الواقع بعد ذلك و من هنا كانت بداية دخول يوسف عليه السلام لعالم السياسة ، إذا كان الشخص يريد أن يحصل على التفسير الصحيح عليه أن يلجأ إلى مصدر موثوق ليأخذ عنه تفسير رؤياه واليوم سنعرض تفسير ودلآلات الألوان في الأحلام للعالم والمفسر الكبير إبن سيرين.

إبن سيرين
ولد ابن سيرين في البصرة عام 653 م وهو أحد كبار أئمة الفقة والحديث والتفسير إذ أخذ علمه عن كبار الصحابة مثل أبو هريرة وإبن عباس ،يعد إبن سيرين من أشهر مفسري الأحلام في عصره ،وقد إستمر تداول تفسيراته في تأويل الأحلام حتى يومنا هذا ،نظراً لمصداقية علمه الغزير والواسع ، من أبرز تفسيرات إبن سيرين هو معاني و دلآلات الألوان في الأحلام و التي سنعرضها في هذا الموضوع .



دلالات الألوان في الأحلام :
1- اللون الأبيض
اللون الأبيض هو لون الصفاء والنقاء والطهارة ، ولا يحمل وجود اللون الأبيض في الحلم أي معنى سلبي على الإطلاق ، فعندما يطغى اللون الأبيض على الحلم فإنه يدل على الهدوء والصفاء والسلام الداخلي .

2- اللون الأسود
عادة فإن الشخص الذي يرى اللون الأسود في الحلم هو شخص تحيط به المشاكل من جميع الجهات ،وتمر حياته بفترة عصيبه ،كذلك فإن رؤية اللون الأسود تدل على وقوع المشاكل العائلية في أسرة من يرى الحلم ، أما من يرى أيدي سوداء في الحلم فإن ذلك يدل على عجزه حيال مشاكله وعدم قدرته على حلها، وأما من يرى انه يمحو اللون الأسود من حوله فإن مشاكله أو الكرب الذي يمر به سينفرج بإذن الله .

3- اللون البني
اللون البني هو لون الأرض وأقرب الألوان إلى الإنسان حيث يدل على الخصوبة و التجدد ، ورؤيته في المنام هى خير دائماً لصاحب المنام حيث تدل على النجاح والمال والحرية ،فمن يجد تراباً على ملابسه فإن ذلك يدل على مال يأتي لصاحب الحلم دون تخطيط مسبق .

فمن يحصل على غرض باللون البني فإن ذلك يدل على تحقيق أهدافه ، و من يرى طيوراً بنية فإنها تدل على تحقيق الحرية لهذا الشخص ، أما بالنسبة للشخص الذي يمشي في طريق بني فإن هذا الطريق هو الطريق نحو تحقيق أحلامه و آماله، و من يرى أبناءه يلعبون في التراب فإن ذلك يدل على خبر جيد بخصوصهم .

4- اللون الأحمر
إذا ظهرت دماء في الحلم فإنها تفسد الحلم، أما ظهور اللون الأحمر بشكل كبير وواضح يدل على الإرتباك والمشاكل التي يتعرض لها صاحب المنام ،كذلك فإن رؤية جدران المنزل باللون الأحمر تدل على المشاكل الأسرية الكبيرة .

أما إذا ظهر اللون الأحمر على هيئة ورود حمراء فإن ذلك يدل على العاطفة المتأججة والشغف بين الحبيبين، بينما من يحصل على هدية من شخص ليس على وئام معه فإن علاقتهما في طريقها للتحسن .

5- اللون الأخضر
رؤية اللون الخضر في الحلم قد تحتمل دلالتين:
الأولى هى التحذير حيث أن الشخص الذي يفقد غرضاً باللون الأخضر هو شخص سيتعرض لفترة من عدم الإستقرار وإفتقاد للراحة ،أما الشخص الذي يرى نفسه ملطخاً باللون الأخضر ،أو من يحصل على هدية أو شيء باللون الأخضر فعليه أخذ الحيطة والحذر.

أما الدلالة الثانية فهى الراحة والإستقرار ،فالشخص الذي يرى نفسه يأكل طعاما باللون الأخضر فإنه يسعى للسعادة والتجدد والشباب ،ورؤية أشياء ليست خضراء وقد اصطبغت بهذا اللون فإنه يدل على الرغبة في الإستقرار .

6- اللون الأزرق
يدل اللون الأزرق على التصالح مع الذات والثقة بالنفس و كذلك مرور الشخص بفترة من الإيجابية و الهدوء والإستقرار على جميع الأصعدة، أما عن رؤية الملابس الزرقاء فإن لها علاقة بالحالة الإجتماعية للشخص ،إذا كانت من رأت المنام هى فتاة فإنها ستتزوج ،وإذا كانت متزوجة وتخلع الملابس الزرقاء فيحتمل أن تواجهها مشكلات زوجية .

أما بالنسبة للأشخاص الذين يرون أنهم فقدوا أحد الأغراض باللون الأزرق فهؤلاء يعانون فترة من التخبط و عدم الإستقرار في الحياة ،لذلك وجب عليهم الإنتباه .

7- اللون البرتقالي
اللون البرتقالي هو لون يدل على الإندفاع والإشراق والتعلق بالحياة ،فالشخص الذي يرى نفسه يرتدي ملابس باللون البرتقالي يحصل على ترقية في العمل أو تأتيه الهدايا و الجوائز ، وأما بالنسبة للشخص الذي يرى أنه يخلع الثياب البرتقالية فإنه يخسرشيئاً يحبه كثيراً ،أو أن وعداً كان في إنتظار تحقيقه لن يتحقق .

وبالنسبة للشخص الذي يرى أنه يأكل أكلاً باللون البرتقالي فإن هذا الشخص ينقصه بعض الإندفاع والجموح والنشاط في حياته ،أما من يرى المياه باللون البرتقالي فإنها تدل على خير كثير، ومن يرى أنه يفقد غرضاً باللون البرتقالي فإنه سيحصل على مكافأة أو هدية ،أما الشخص الذي يحصل على شيء باللون البرتقالي في الحلم فإنه سيفقد شخصاً عزيزاً على قلبه .

8- اللون الزهري
اللون الزهري يدل على الإرتباط والعلاقات ،فمن يحصل على باقة ورد من الحبيب فإن علاقتهما ستكون على مايرام ،أما من يرى أنه يعطي الحبيب باقة ورود زهرية اللون فمن المتوقع أن تحدث مشاكل بينهما ، ومن يرى نفسه يقطف ورود زهرية فإن علاقته مع الطرف تسير على النحو المراد ،بينما من يرمي الورود الزهرية من يديه فإنه سيواجه مشاكل في علاقته مع من يحب ، ورؤية الورود الزهرية تعم المكان تدل على حفل زفاف أو خطوبة ، بينما المشي في طريق زهري لا نهاية له دليل على أن إنتهاء علاقته مع من يحب نهاية غير سعيدة .

9- اللون الأصفر
اللون الأصفر هو إشارة للجمال والبهجة وذلك استناداً لقول الله عز وجل عن البقرة بأنها تسر الناظرين ،كما ورد ذكر اللون الأصفر في القرآن الكريم في أكثر من موطن مرة ليعبر عن الإزدهار و مرة أخرى ليعبر عن والعذاب .

10- اللون الوردي
يدل اللون الوردي على التقدم والنضج في شخصية صاحب الحلم.

11- اللون البنفسجي
يدل اللون البنفسجي في الحلم على إنتهاء دورة ما في حياة الإنسان ،قد يكون إنقضاء الأجل أو إنتهاء مرحلة معينة في حياة الشخص صاحب الرؤيا ، وبالنسبة لمن يرى أن ملابسه لونها بنفسجي فإن هذا يدل على وجود الأصدقاء الأوفياء الذين يساعدونه على تحقيق أهدافه.

ومن رأى البنفسجي على هيئة ورد مزروع فإنه خير يصيب صاحب المنام ،بينما من يراه مقطوفاً فإن ذلك يدل على حدوث المشاكل كالطلاق إذا أعطت الزوجة لزوجها ورد البنفسج وقد قطفته من أرضه .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1402

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم