حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,22 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 124234

بالفيديو .. مشاهد صادمه من سوق هونان الصيني الذي صدر فيروس كورونا للعالم

بالفيديو .. مشاهد صادمه من سوق هونان الصيني الذي صدر فيروس كورونا للعالم

بالفيديو  .. مشاهد صادمه من سوق هونان الصيني الذي صدر فيروس كورونا للعالم

27-01-2020 09:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ربط الباحثون العلميون بين انتشار فيروس كورونا القاتل من مدينة ووهان إلى مناطق أخرى من الصين والعالم، ببيع الحيوانات البرية في الأسواق التي قالوا إنها بمثابة الحاضنة للأمراض

وتم تتبع مصدر المرض هذا إلى فيروس كورونا الذي خرج من خفافيش إلى قطط آسيوية (بالم سيفتز) التي يقبل الناس على أكلها في جنوب الصين، ومن ثم إلى البشر الذين يتاجرون بالحيوانات البرية والمفترسة. وبحسب المسؤولين فقد انطلق الفيروس الجديد من الخفافيش ودخل في حيوان من فئة الثدييات لم تحدد بعد هويته.
وأدى انتشار الوباء الجديد إلى دعوات من داخل وخارج الصين لتنظيم عمليات بيع هذه الحيوانات بل وإنهاء كل أشكال مغامرات المطابخ. ومع أن تقديم وجبات من السلاحف والخنازير شائعة في المطاعم الصينية، تعتبر لحوم القطط الآسيوية والثعابين والبنغول منتشرة في بعض الولايات الصينية. ويقبل الناس على تناولها من أجل إظهار الثروة وللإيمان الخرافي بمنافع لحوم الحيوانات البرية للصحة البشرية.

وبعد تحديد سوق هونان لبيع الفواكه البحرية بالجملة في ووهان كمصدر للوباء في كانون الأول (ديسمبر) قامت السلطات بإغلاقه على حال السرعة، لكن لا يعرف ماذا حدث للحيوانات التي كانت معروضة للبيع فيه. إلا أن السلطات لم تعلن سوى الأسبوع الماضي عن منع بيع الحيوانات البرية في كامل الولاية، وتبعت ولاية هينان ومنغوليا الداخلية وفرضت السلطات فيهما حظرا على بيع الحيوانات هذه.الجديدة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 124234

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم