حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,24 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4542

بالصور .. كيف تطورت بنية محمد صلاح الجسدية منذ 2013؟

بالصور .. كيف تطورت بنية محمد صلاح الجسدية منذ 2013؟

بالصور ..  كيف تطورت بنية محمد صلاح الجسدية منذ 2013؟

21-01-2020 11:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

لم يهتم المصري الدولي محمد صلاحنجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي كثيرا بالبطاقة الصفراء التي حصل عليها في مباراة «الريدز» أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».



واقتنص ليفربول ثلاث نقاطا غالية على حساب مانشستر يونايتد بعد فوزه عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد على ملعب «أنفيلد» ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من «البريميرليج»، ليعزز الليفر صدارته لترتيب جدول المسابقة برصيد 66 نقطة وبفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.



وأحرز صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، فيما أحرز زميله الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة الـ 14 من اللقاء.

وبعد إحرازه الهدف في شباك الإسباني العملاق ديفيد دي خيا خلع صلاح القميص ليستعرض قوامه الممشوق وعضلاته المفتولة، لتبدو بنيته الجسدية في شكل مختلف تماما عما كان عليه حينما وصل إلى تشيلسي في العام 2014 حينما فشل حينها في حجز مكان في التشكيلة الأساسية للبلوز، لينتقل بعدها إلى روما الإيطالي ومنه إلى ليفربول.

فعند انتقاله إلى تشيلسي كان صلاح يمتلك بنية جسدية ضئيلة نسبيا، لكنه قضى وقتا طويلا في تقوية عضلاته ليشهد جسمه بالفعل تحولا كبيرا ظهر عليه في مباراة الأمس.

ويرصد موقع «جيف مي سبورت» مراحل تطور البنية الجسدية والعضلات المفتولة التي ظهر عليها صلاح في مباراة ليفربول ويونايتد، وهي كالتالي:

صلاح في العام 2013:

صلاح في العام 2014:

صلاح في العام 2017:

صلاح في العام 2020:

وبذلك يستطيع صلاح مواكبة الدوري الإنجليزي الذي يتميز بالقوة والعدائية أحيانا في لعب الكرة.

وتحدث صلاح عن الطفرة التي شهدتها لياقته البدنية، والنظام الذي يتبعه للمحافظة عليها، قائلا في تصريحات أدلى بها لإحدى القنوات في العام 2018، قائلا: «عادة ما استيقظ مبكرا كل يوم للذهاب إلى التدريب الذي يبدأ إما في الصباح أو في وقت الظهيرة».

وأضاف مهاجم ليفربول: «ثم أصل إلى هنا للاستشفاء لمدة ساعتين تقريبا، أو الخضوع للعلاج الطبيعي من أي إصابة أو حتى عمل تدليك حتى تخفف من إرهاق جسمك».

وتابع صلاح: «بعد ذلك أذهب إلى صالة الجيم هنا في النادي، وهذا أمر اختياري».

وواصل حديثه بقوله: «بعد التدريب، أقوم بتمرينات الإطالة، والاستشفاء مجددا وأخيرا أذهب إلى حمام السباحة في النادي أو أعود مع مكة (ابنتي) إلى المنزل، واختتم كل تلك الأنشطة في حوالي الساعة 7 أو 8 مساء».

وأردف محمد صلاح: «التدريبات ليست طويلة هكذا، لكنني أتعمد إطالة مدتها كي أكون مستعدا للمباريات المقبلة».

وأتم تصريحاته بقوله: «أنسق تلك العملية مع المدير الفني، فهو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في كل تلك الأنشطة، لكنه يمنحني الخيار بالذهاب إلى صالة الجيم، أو الخضوع للعلاج الطبيعي، لكن التدريبات تتم بأوامره هو وحده».

ويبدو أن تلك الجهود الشاقة تؤتي ثمارها مع صلاح، حيث يقم عروضا استثنائية هذا الموسم أيضا وأحرز فيه 15 هدفا حتى الآن.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4542

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم