حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2679

فيلادلفيا تحتفل بالسنة الصينية الجديدة

فيلادلفيا تحتفل بالسنة الصينية الجديدة

فيلادلفيا تحتفل بالسنة الصينية الجديدة

20-01-2020 02:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - برعاية مستشار الجامعة الدكتور مروان كمال وسفير دولة الصين الشعبية السيد بان وايفانغ، أقامت جامعة فيلادلفيا احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة، نظمه معهد كونفوشيوس/ جامعة فيلادلفيا وقسم اللغة الصينية وآدابها. وتخلل الحفل فقرات التي عكست الفنون والآداب الصينية، وقد أداها طلبة قسم اللغة الصينية وآدابها ومعهد كونفوشيوس/ جامعة فيلادلفيا.
وكان رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم قد ألقى كلمة ترحيبية في مستهل الحفل الذي أدارته الدكتورة ديما الملاحمه، أكد فيها اعتزاز الجامعة بهذا التعاون المثمر مع دولة الصين الشعبية التي لا تمثل دولة عظمى فقط، بل تمثل حضارة عملاقة فرضت نفسها على الجميع قديمًا وحديثًا. كما ألقى سفير دولة الصين الشعبية كلمة عبّر فيها عن سعادته الغامرة بالحضور من مدرسي وطلبة جامعة فيلادلفيا للاحتفاء برأس السنة الصينية واليوم العلمي لقسم اللغة الصينية وآدابها، كما أكد من جانبه اعتزاز دولة الصين الشعبية بالتعاون مع جامعة فيلادلفيا التي تمثل قصة نجاح أكاديمية وثقافية في الوطن العربي.
وقد اختتم الحفل بتوزيع الجوائز والهدايا على الطلبة والمساهمين في تنظيم الحفل، بحضور كل من : نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي، ومستشاري رئيس الجامعة الدكتور محمد أمين عوّاد والدكتور إبراهيم بدران والدكتور محمد عبيد الله عميد كلية الآداب والفنون، وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في جامعة فيلادلفيا.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2679

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم