حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39367

الأرصاد تكشف لـ"سرايا"تفاصيل تساقط الثلوج على المملكة الثلاثاء و مرتفعات عمان في قلب الحدث

الأرصاد تكشف لـ"سرايا"تفاصيل تساقط الثلوج على المملكة الثلاثاء و مرتفعات عمان في قلب الحدث

الأرصاد تكشف لـ"سرايا"تفاصيل تساقط الثلوج على المملكة الثلاثاء و مرتفعات عمان في قلب الحدث

20-01-2020 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بهاء سلامة - أكدت دائرة الأرصاد الجوية لـ"سرايا" الإثنين أن المملكة تشهد يوم غدٍ الثلاثاء تدفق هواء شديد البرودة من أصل قطبي، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتكون الأجواء شديدة البرودة وغائمة جزئيا إلى غائمة.

و قال مدير التنبؤات في دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب لـ"سرايا" أن يوم الإثنين سيشهد هطول أمطار غزيرة على مناطق الشمال و الوسط و الأجواء تكون باردة جداً و قد يؤدي لتشكل السيول مع توقعات بهطول زخات من البرد على بعض المناطق، و الحرارة بعمان تتراوح بين 7-9 درجات.

و أضاف خطاب، أما يوم غدٍ الثلاثاء فتزامناً مع فترات الصباح و مع دخول الهواء شديد البرودة تنخفض الحرارة انخفاضاً ملموساً مع هطولات زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 متر عن سطح البحر، بينما المرتفعات المنخفضة ستشهد هطول أمطار ممزوجة بالثلج.

و أكمل خطاب، مع ساعات عصر الثلاثاء و بالنسبة للمناطق الشمالية و الوسطى سيتوقف كل شي، وتبقى هطولات الثلوج على المناطق الجنوبية، و قد تكون كبيرة في المرتفعات الجنوبية و ربما تتراكم لبعض الـ"سنتيمترات"، و الحديث عن مرتفعات الجنوب كـ"مرتفعات الكرك و الطفيلة و لواء الشوبك و وادي موسى و قرى النعيمات.

و ختم خطاب حديثه لـ"سرايا" أن ساعات ليل الثلاثاء - صباح الأربعاء ستشهد توقفاً للهطولات و يتشكل الانجماد
أما فيما يتعلق بدخول منخفض اخر بعد الثلاثاء، أكد خطاب أن الدائرة تراقب الحالة الجوية و من المتوقع أن تكون حالة الطقس بداية من ليل الخميس ويوم الجمعة القادم وقد يكون هناك هطولات غزيرة مختلفة الأنواع و ستقوم الدائرة بتزويد وسائل الإعلام بالتفاصيل أولاً بأول. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39367

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم