حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,28 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1246

أحد أعلام النضال الفلسطيني .. حفل تأبين «رسمي أبو علي»

أحد أعلام النضال الفلسطيني .. حفل تأبين «رسمي أبو علي»

أحد أعلام النضال الفلسطيني ..  حفل تأبين «رسمي أبو علي»

19-01-2020 09:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقامت وزارة الثقافة الفلسطينية حفلاً لتأبين الأديب والكاتب الراحل رسمي أبو علي، بحضور عائلة الراحل ولفيف من الشعراء والأدباء الفلسطينيين.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني، الدكتور عاطف أبو سيف، لفضائية “الغد”، إن رسمي أبو علي ينتمي لجيل الرواد في الثقافة الفلسطينية لفترة ما بعد النكبة، مشيرا إلى أن الفقيد عمل في كتابة القصة والشعر والرواية، وكذلك له دور بارز في مجال الإعلام، كذلك دوره في منظمة التحرير الفلسطينية وفي حركة “فتح”، مؤكداً أن أبو علي كان له بصمة بارزة في المراحل المختلفة لإعلام الثورة الفلسطينية.

وأضاف أبو سيف أن الراحل هو واحد ممن حملوا على عاتقهم القضية الفلسطينية عبر أقلامهم وأحلامهم، وكانت أعماله تُشكل مرحلة مهمة مراحل النضال عبر القلم والكلمة، مشدداً على أن الثقافة الفلسطينية فقدت واحد من أهم رموزها في العصر الحديث.

وتابع وزير الثقافة الفلسطيني: “رحيل أبو علي سيترك فراغاً كبيراً، ووزارة الثقافة تأمل في تخليد اسم “رسمي أبو علي” من خلال إعادة طباعة أعماله وتسليط الضوء على تلك الأعمال في المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية وفي المدارس”.

ومن جانبه، أوضح نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر، أن رسمي الفقيد كان من أهم الصحفيين الفلسطينيين الذين عملوا في الإذاعة الفلسطينية في “صوت فلسطين”، وكان معروفاً بصوته الجهور الذي يشدو من أجل فلسطين، مضيفا أن الراحل كان من أهم الكتّاب الفلسطينيين. وتابع: “أننا نودع قامة إعلامية وأدبية فلسطينية كبيرة، وهذه القامة كانت من الأسماء الخالدة التي أسست إذاعة “صوت فلسطين” وتركوا خلفهم إرثاً عظيماً للإعلام والثقافة والأدب الفلسطيني”.

فيما أضافت شقيقة الراحل، ميسر أبو علي، أن شقيقها كان مفكراً بالأساس بالإضافة إلى كونه شاعراً وأديباً، إذ كانت القضية الفلسطينية هي همه الأول والأخير، وكان دائم البحث عن حلول للعثور على مخرج.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 1246

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم