تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,20 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 5089

أصحاب صهاريج المياه العادمة يحتجون من سوء طريق محطة تنقية الشونة

أصحاب صهاريج المياه العادمة يحتجون من سوء طريق محطة تنقية الشونة

أصحاب صهاريج المياه العادمة يحتجون من سوء طريق محطة تنقية الشونة

19-01-2020 04:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نفذ اصحاب صهاريج لنضح المياه العادمة اليوم الاحد وقفة احتجاجية امام متصرفية لواء الاغوار الشمالية للمطالبة بتحسين واعادة تأهيل الطريق الواصل الى محطة التنقية التي يفرغون بها حمولاتهم في الشونة الشمالية .

وقال اصحاب الصهاريج ،إن معاناتهم باتت يومية جراء سوء اوضاع الطريق الذي يمتد لمسافة كيلومترين ، مشيرين الى حاجة الطريق للتعبيد جراء كثرة الحفر على امتداده ما يكلفهم اعباء مالية ككلف صيانة صهاريجهم.

وبينوا ان الطريق يعاني ايضا من تسريب لبعض مناهل المياه العادمة والتي لم تجد لها حلا من قبل الجهات المعنية المشرفة على محطة التنقية ، الامر الذي يزيد من معاناتهم في الوصول الى المحطة .

ويهدف مشروع محطة تنقية الشونة الشمالية الذي انشىء قبل سنوات بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية بكلفة ناهزت ١٤ مليون دينار ساهمت سلطة المياه بنحو ١٥ % منها ، الى نقل الى المياه العادمة الناتجة عن الحفر الامتصاصية بواسطة صهاريج النضح إلى محطة التنقية المركزية للحد من التكاليف الباهظة لتنفيذ شبكات الصرف الصحي الى جانب معالجة تلك المياه لاغراض الري، حيث تخدم المحطة العديد من الوية غرب إربد بطاقة استيعابية تصل إلى ١٢ الف متر مكعب من النفايات السائلة .

من جهته ، بين متصرف لواء الاغوار الشمالية راكان القاضي و الذي اجتمع بأصحاب الصهاريج ، ان الحاكمية الادارية خاطبت الجهات المعنية واهمها وزارة المياه وسلطة وادي الاردن من خلال محافظة اربد عدة مرات لغاية اعادة تاهيل الطريق الذي يخدم صهاريج النضح للوصول الى محطة التنقية .

وقال ان الطريق يحتاج الى تعبيد ىمواصفات خاصة لتحمل اوزان الصهاريج السالكة عبره ، لافتا الى انه تم سابقا معالجة الطريق مؤقتا بخلطة بيس كورس لتلك الغاية .

واشار القاضي الى ان شركة مياه اليرموك عملت أخيرا بهد مخاطبتها بمعالجة احد مناهل المياه العادمة في الطريق ، داعيا الجهات المعنية الى اهمية معالجة الطريق وإعادة تاهيله باعتباره يخدم وسائل تفريغ المياه العادمة في المحطة لالوية غرب اربد بطرق سليمة كبديل عن افراغها بشكل مخالف .

الراي


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5089

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم