حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,20 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 16212

رحيل 3 فنانين مصريين في أقل من يومين

رحيل 3 فنانين مصريين في أقل من يومين

رحيل 3 فنانين مصريين في أقل من يومين

19-01-2020 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توفي الممثل المصري إبراهيم فرح عن 68 عاماً فجر (السبت) بعد نقله إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة، ليصبح ثالث فنان مصري يرحل عن عالمنا خلال يومين.

وقالت سارة إبراهيم، نجلة الفنان الراحل في تصريحات صحفية إن والدها «توفي بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية، ولم تحدد الأسرة بعد موعد تشييع الجثمان». وكان فرح تعرض مطلع يناير الجاري لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصويره أحد الأعمال الفنية ودخل إثرها فى غيبوبة لمدة 3 أيام، غير أن حالته الصحية شهدت تحسنا ملحوظا قبل أن يقرر الأطباء خروجه من المستشفى. لكنه تعرض أخيراً لأزمة صحية جديدة أدخلته العناية المركزة.

فرح من الوجوه المميزة في الدراما المصرية، حيث تعلق به الجمهور بسبب أدائه فى مجموعة كبيرة من الأعمال منها «الخواجة عبدالقادر»، «شيخ عرب همام»، «كفر دلهاب»، «حلاوة الدنيا»، «واحة الغروب» و«الزبيق». وقام بدور الشيخ عبدالقادر في مسلسل «الخواجة عبدالقادر» وأبدع في هذا الدور فساهم في نجاح المسلسل، واستطاع مجاراة عملاق التمثيل يحيى الفخراني في المشاهد التي جمعتهما معا.

كما توفيت الفنانة المصرية نادية رفيق، صباح أمس (الجمعة)، عن 85 عاما، وذلك بعد رحلة عطاء فنية حافلة بالأعمال الدرامية المميزة،

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، كما سارع فنانون من مختلف الأجيال إلى مواساة أسرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت مصر شهدت أخيرا رحيل الفنانة المعروفة ماجدة الصباحي عن 89 عاما، بعد مشوار فني طويل زخر بنحو 60 فيلما سينمائيا بعضها مأخوذ عن أعمال أدبية مثل «السراب» عن قصة لنجيب محفوظ و«أنف وثلاث عيون» عن قصة لإحسان عبدالقدوس و«الرجل الذي فقد ظله» عن قصة لفتحي غانم. وولدت الفنانة الراحلة باسم عفاف علي كامل الصباحي، وبدأت حياتها الفنية في سن الخامسة عشرة حين شاركت في فيلم «الناصح» أمام إسماعيل ياسين، ومن إخراج سيف الدين شوكت عام 1949.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16212

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم