تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,19 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 14912

تعرف على أكثر شعب يعيد المفقودات لأصحابها

تعرف على أكثر شعب يعيد المفقودات لأصحابها

تعرف على أكثر شعب يعيد المفقودات لأصحابها

17-01-2020 11:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توصلت دراسة حديثة إلى أن اليابانيين هم أكثر شعب في العالم يعيد الأشياء المفقودة إلى أصحابها.

وكشفت دراسة للمقارنة بين أعداد الهواتف والمحافظ التي يسلمها الناس للشرطة في نيويورك وطوكيو، عن أن سكان العاصمة اليابانية طوكيو أكثر من 14 مليون نسمة، وتضيع فيها ملايين المقتنيات سنويا، فإن أكثر هذه المقتنيات يعود إلى أصحابها، باستثناء المظلات.

وأضافت الدراسة التي أجريت للمقارنة بين أعداد الهواتف والمحافظ التي يسلمها الناس للشرطة في نيويورك وطوكيو، أن 88% من الهواتف المفقودة سلمها المواطنون في طوكيو إلى الشرطة، في حين لم يسلم مواطنو نيويورك إلا 6%، وبالمثل سلمت طوكيو 80% من المحافظ للشرطة، مقارنة بـ10% فقط في نيويورك، وفقا لما نشرته شبكة "بي بي سي".

وقالت "بي بي سي"، إن "سبب حرص إعادة المفقودات في اليابان، يرجع إلى وجود أقسام شرطة صغيرة منتشرة في أحياء المدن اليابانية، تسمى "كوبان"، فالقسم على مرمى حجر منك، حيث تضم طوكيو نحو 97 قسم شرطة صغيراً لكل 100 كيلومتر مربع مقارنة بـ11 قسما فقط لكل 100 كيلومتر مربع في لندن".

وأوضح ماساهيرو تامورا، المحامي وأستاذ القانون بجامعة كيوتو سانجيو، أن اختلاف صورة ضباط الشرطة في أقسام اليابان تلك، عن أي مكان آخر، إذ اشتهر الضباط أنهم ودودون، فيوبخون المراهقين إذا أساؤوا التصرف ويساعدون العجائز في عبور الشارع، بل يمكن أن يهاتف الضباط العجائز في منطقتهم للاطمئنان عليهم.

وأشار إلى "أن المجتمع الياباني يحرص على تعليم الأطفال أهمية تسليم المقتنيات المفقودة أو المنسية للشرطة، حتى لو كانت هذه الممتلكات عملات معدنية. ويتعامل ضابط الشرطة مع العملة المعدنية التي يسلمها له الطفل بجدية، فيحرر البلاغ، ويحتفظ بها في عهدته، ثم يعيدها للطفل كمكافأة".


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14912

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم