تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 25264

مصدر حكومي لسرايا: يجب أن يلمس المواطن فرق في اسعار السلع الـ76 فور تخفيضها .. وهذا موعد بدء تطبيق الاسعار الجديدة

مصدر حكومي لسرايا: يجب أن يلمس المواطن فرق في اسعار السلع الـ76 فور تخفيضها .. وهذا موعد بدء تطبيق الاسعار الجديدة

مصدر حكومي لسرايا: يجب أن يلمس المواطن فرق في اسعار السلع الـ76 فور تخفيضها ..  وهذا موعد بدء تطبيق الاسعار الجديدة

16-01-2020 03:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ايمن العمري - رجح مصدر حكومي مطلع ومقرب ان يصدر مجلس الوزراء قراره بالبدء بدخول تخفيض الضريبة العامة على المبيعات على اسعار 76 سلعة حيز التنفيذ مطلع الاسبوع المقبل.

وقال المصدر لسرايا انه من المفترض ان يلمس المستهلك انخفاض اسعار السلع المعلن عنها بشكل مباشر، اذ انه مع انخفاض التكلفة فإنه يتوجب انخفاض اسعار السلع على المستهلك.

و اشار المصدر لسرايا ان تطبيق اسعار تلك السلع في الاسواق هي مناطة بوزارة الصناعة والتجارة من خلال دائرة مراقبة الاسواق، اذ ان الحكومة عمدت الى تخفيض الضريبة على تلك السلع تخفيفاً منها على المواطن بشكل مباشر، لذا يتوجب عند دخولها حيز التنفيذ ان يلمس المستهلك فرقاً في اسعار تلك السلع.

وبين المصدر لسرايا ان وزارة المالية ومنذ القاء جلالة الملك لخطاب العرش في افتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة والذي أكد الملك من خلاله على ضرورة مراجعة الاجراءات الضريبية والجمركية، فإن الوزارة عقدت عدة اجتماعات عملت من خلالها على مراجعة كافة الكشوفات لكافة السلع التي يستهلكها المواطن الاردني بشكل مباشر، وعمدت على حصرها وتخفيض الضريبة العامة عليها تخفيفاً عليه وانسجاماً مع توجيهات الملك في خطاب العرش.

و اوضح ان جميع السلع التي اعلنت عنها الحكومة هي كانت تخضع لضريبة مبيعات بنسبة 10% او 4% وقد جرى تخفيضها الى النصف، وانه لا صحة لما ورد عن ان الحكومة أوردت سلع في القائمة أصلا معفاة من ضريبة المبيعات، مبيناً ان هناك سلع لم توردها الحكومة في القائمة لانها اصلاً معفية من ضريبة المبيعات مثل السكر والأرز.

وللمزيد من التفاصيل، حاولت سرايا الاتصال بوزيري المالية والصناعة والتجارة محمد العسعس و طارق الحموري، إلا أنهما لم يجيبا على هاتفهما.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25264

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم