حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,21 يناير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 17552

كواليس إقالة برشلونة لمدربه فالفيردي وتعيين سيتين

كواليس إقالة برشلونة لمدربه فالفيردي وتعيين سيتين

كواليس إقالة برشلونة لمدربه فالفيردي وتعيين سيتين

14-01-2020 12:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ننقل فيما يلي كواليس إقالة المدير الفني لبرشلونة إرنستو فالفيردي، وتعيين المدرب الجديد كيكي سيستن عقب اجتماع مجلس إدارة النادي اليوم وما تلاه من تطورات، انتهت بإصدار بيان إعلان إقالة فالفيردي وتعيين سيستن:

- برشلونة يعلن رسميا اتفاقه مع فالفيردي على فسخ عقد تدريبه لفريق الكرة بالنادي.



وجاء الإعلان من خلال صفحة نادي برشلونة الرسمية على موقع تويتر، وقال النادي في تغريدته:

اتفاق بين برشلونة وإرنستو فالفيردي على إنهاء عقده كمدرب للفريق الأول..شكرا على كل شيء ارنستو.. حظا سعيدا في المستقبل.

كما أعلن برشلونة عن تعيين المدرب كيكي سيتين خلفا لفالفيردي حتى عام 2022، حيث رحب عبر صفحته على تويتر بالمدرب الجديد بالقول: "كيكي سيتين سيكون المدرب الجديد لنادي برشلونة. أهلا وسهلا بك"

  •  لم يتم توقيع اتفاقية إنهاء عقد فالفيردي حتى الآن، لعدم توقيع وكيله إيناكي إيبانيز عليها.

    -  إذا تم تأكيد إقالة فالفيردي، ستكون هذه هي المرة الثالثة في تاريخ الدوري الإسباني، خلال هذا شهر يناير كانون الثاني:

    المرة الأولى كانت في موسم 35-36 عندما تمت أقالة خوسيه ماريا أولاباريا ، مدرب نادي بيلباو الرياضي في اليوم العاشر وتولى منصبه ويليام جاربوت.

    المرة الثانية حدثت في موسم 54-55 ، عندما تمت إقالة مدرب ريال مدريد إنريك فرنانديز في اليوم 13 لإفساح المجال أمام خوسيه فيلالونجا.

    وآخر حالة معروفة كانت هي أقالة أنتيك كمدرب لمدريد في موسم 91-92 ، في اليوم الـ 19 ، وتولى بنهاكر منصبه.(صحيفة ماركا)

    -الأن: أناكي إيبانيز، وكيل فالفيردي، عند خروجه من  كامب نو قال عبر برنامج التشيرنجيتو  "ينتظر إلغاء عقد إرنستو فالفيردي..إنها ليست أفضل لحظة لأي مدرب"

    - حسب صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية، سيتم تأخير الإعلان الرسمي عن إقالة إرنستو فالفيردي وتعيين كيكي سيتين لمدة 22 ساعة، وذلك لغاية إنهاء التفاوض بشأن فسخ عقد فالفيردي، وسيظهر يوم غد رئيس النادي بارتوميو مع المدير الرياضي أبيدال في مؤتمر صحفي للإعلان رسميا عن التفاصيل.

    - كيكي سيتين كان آخر مدرب فاز على برشلونة على ملعب الكامب نو، وذلك مع فريق ريال بيتس بنتيجة 4-3، وذلك في الجولة 12 من الليجا الموسم الماضي بتاريخ 11 نوفمبر 2018، وهي الخسارة الأخيرة حتى الآن لبرشلونة على ملعبه في جميع البطولات.

    - لاعب برشلونة والمدرب السابق كارليس ريكاش، دافع عن المدرب إرنستو فالفيردي وطالب ببقائه في مقعد المدير الفني للنادي، وقال إن المدربون يتخذون القرارات واللاعبون هم الذين يرتكبون الأخطاء، مضيفا إن فالفيردي شخص محترف وفاز بلقبين لليجا.

    - عرض المدرب سيتين فلسفته في لعب كرة القدم، في مقابلة سابقة مع صحيفة (ماركا)، وقال أنه معجب كثيرا بمدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا، الذي يتولى حاليا تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

    وشرح ستين في المقابلة فلسفته في التدريب بالقول: أحب الفوز بالتأكيد، الجميع يطالبك بالفوز وبأنه يجب أن تفوز، ولكني أحب أيضا الفوز بالطريقة الصحيحة، أحب أن تبقى الكرة تحت سيطرة فريقي طيلة الوقت، وبهذه الطريقة ستكون لدي فرص أكبر من منافسي في تحقيق الفوز، رغم أن كرة القدم ليست عادلة، إلا أنه على المدى الطويل، إذا فعلت الأشياء الصحيحة، ستحقق النجاحات أكثر من الفشل.

    الآن: وكيل كيكي سيتين يتفاوض مع المعنيين في إدارة برشلونة حول تفاصيل العقد ومدته، حسب (إذاعة RAC1)

    الآن: قضى جوزيف ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، بضعة دقائق في مكتبه بعد مغادرته اجتماع مجلس الإدارة، ثم غادر مقر النادي بنفس السيارة مع إناكي إيبانيز ممثل إرنيستو فالفيردي، وذلك حسب (راديو كتالونيا) .

    - سيغادر إرنستو فالفيردي فريق برشلونة بأربعة ألقاب: بطولتان لليجا ، وكأس الملك وكأس السوبر الإسبانية. وسيترك الفريق بعد تأهله بطلا لمجموعته في دوري الأبطال وبلوغ دور الـ 16.

    من أهم أسباب انتقاد فالفيردي من قبل جمهور البارسا، الريمونتادا التي صنعها روما في ربع نهائي نسخة 2017-2018، وبعدها بعام، ريمونتادا أخرى وبنفس الطريقة أمام ليفربول في نصف نهائي البطولة.

    في الأسابيع الأخيرة، دق ناقوس الخطر في نادي برشلونة، بعد أداء مخيب مع ريال مدريد على كامب نو في المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0 وكان فيها الفريق الملكي أفضل بكثير،  كما أنه أخفق في الفوز في 3 مباريات متتالية أمام سوسيداد (2-2) وإسبانيول (2-2) والخسارة من أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني (2-3).

الآن: غادر رئيس مجلس إدارة برشلونة بارتوميو الاجتماع، ويوجد حاليا وكيل أعمال المدرب كيكي سيتين من أجل استكمال بنود العقد الجديد ليكون مدربا لبرشلونة.

 

  • آخر كلمات سيتين بحق النجم ليونيل ميسي كانت: "لم أر أي لاعب مثل ميسي في التاريخ، لقد كان يفعل ذلك لمدة 10 سنوات، أنا لا أعرف إذا كان بيليه استمرارية ميسي، إنه أمر لا يصدق.

    - حسب صحيفة (ماركا) سيجد كيكي سيتين صديقا حميما له في غرفة لاعبي برشلونة، ألا وهو سيرجيو بوسكيتس، حيث تجمعهما قصة قديمة، حيث لم يخف المدرب أبدا إعجابه بكرة القدم في برشلونة، وقال في إحدى المقابلات كيف وجد الإلهام رؤية فريق برشلونة مع كرويف، وقال إنك تلعب ضدهم وتريد الضغط، ولكنك لا تصل إلى الكرة أبدا، حيث بإمكانك الركض 80 دقيقة خلف الكرة دون لمسها، كما قال عن اللاعب بوسكيتس، ما عليك فعله هو اللعب برأسك أو قدميك، لكن بوسكيتس يلعب أيضا بقلبه، إنه لاعب كرة قدم ذكي للغاية ويقرأ اللعبة باستمرار.

بوسكيتس بعد هذه الكلمات قام بمنح المدرب قميصه عليه إهداء للمدرب كيكي مكتوب عليه: مع التقدير والإعجاب لطريقتك في مشاهدة كرة القدم، وذلك بعد مباراة برشلونة وبيتيس التي أقيمت على الكامب نو عام 2017، وقدم خلالها بيتيس كرة جميلة أثارت إعجاب جمهور برشلونة، وفاز فيها الفريق الكتالوني بصعوبة 2-0.

- مصادر مقربة من نادي برشلونة تؤكد أن اختيار المدرب كيكي سيتين جاء نظرا لعلاقته المميزة مع قائد الفريق ليونيل ميسي.

  • المستشار تركي آل الشيخ رئيس نادي ألميريا، أحد أندية الدرجة الثانية في إسبانيا، كان قد نشر تغريدة مساء أمس، قال فيها أنه نصح صديقه ليونيل ميسي منذ 3 أشهر بتولي المدرب كيكي سيتين قيادة الفريق الكتالوني..فهل كانت مجرد نبوءة؟

  • المدرب كيكي سيتين ولد عام 1958، ولعب مع فرق راسينج سانتاندر وأتلتيكو مدريد ولوجوريس وختم مسيرته مع ليفانتي، ومثل منتخب إسبانيا للشباب ومنتخب إسبانيا للكبار عامي 1985-1986 ولعب 3 مباريات معه.

    الآن: سيصدر نادي برشلونة بيانا رسميا بإقالة فالفيردي وتعيين سيتين بعد ساعة ونصف من الآن. (ماركا)

    الآن: تؤكد مصادر نادي برشلونة أنه لن يكون هناك ظهور اليوم للرئيس جوسيب ماريا بارتومو أو إريك أبيدال، وسيكون الظهور باملؤتمر الصحفي ظهر يوم غد الثلاثاء، أما الليلة، فسيكتفي النادي بإصدار  بيان رسمي حول وضع المدرب.

    البيان الذي سيصدر سيتضمن إقالة فالفيدري وتعيين كيكي سيتين مدربا لبرشلونة بشكل رسمي.(موندو ديبورتيفو)

    -  تسريبات من اجتماع مجلس الإدارة بإقالة فالفيردي، والمدرب الأقرب لخلافته هو كيكي سيتين وذلك لأسباب فنية ومهنية بحتة، وفي هذا الوقت يغادر عضوا مجلس الإدارة جوان بلادي وإنريك تومباس قاعة الاجتماع. (موندو ديبورتيفو)

    - أبلغ النادي لاعبي برشلونة أن الفريق سيتدرب ظهر يوم غد الثلاثاء، ويتوقع أن يقود التدريب المدرب الجديد للفريق خلفا لفالفيردي، في حال الاتفاق على هويته اليوم. (موندو ديبورتيفو)

- يناقش المجلس حاليا بدائل فالفيردي على النحو التالي:

كيكي سيتين المرشح الأبرز لقيادة برشلونة في المرحلة المقبلة، باعتباره أقرب للفريق ولديه جينات برشلونة ويعرف تماما ما يحتاجه في المرحلة المقبلة، لكن من عيوبه عدم وجود خبرة مع الفرق الكبيرة.

ماوريسيو بوكيتيو يواجه معارضة من قبل بعض أعضاء المجلس، على الرغم من نجاحه مع توتنهام في الموسم الماضي والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، كما أنه لم يخف حلمه بتدريب نادي ريال مدريد، وكان بالفعل أحد المرشحين لتدريبه قبل عودة مدربه الحالي زين الدين زيدان

- جارسيا بيمنتا يعتبر الخيار الأسهل للتعاقد معه لنهاية الموسم، حيث يعتبر من داخل بيت برشلونة باعتباره يقود فريق أكاديمية لاماسيا، لكن عيبه ضحالة خبرته مع الفرق الكبيرة. (ماركا)

- انضم إريك أبيدال وراموس بلانس إلى اجتماع مجلس الإدارة المنعقد حاليا، حيث قدموا تقريرا عن الوضع الفني لفريق برشلونة وتمت مناقشة وضع المدرب الحالي فالفيردي والبدائل المممكنة (موندو ديبورتيفو)
 
 
- وفقًا لإذاعة "راديو كتالونيا" الإسباني، فإن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس البارسا، أخبر فالفيردي خلال
الاجتماع الذي عقد صباح اليوم، أنه سيتواصل مع وكلائه لبدء إجراءات فسخ العقد.

وخرج بارتوميو وفالفيردي من الاجتماع دون التعليق على أي تفاصيل دارت بينهما، في ظل الوضع المُعقد حاليًا.

وتسببت الخسارة ضد أتلتيكو مدريد بنتيجة (3-2) في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، في اهتزاز ثقة إدارة البارسا في فالفيردي، والعمل على إقالته.

وكانت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية، قد أفادت أن جارسيا بيمينتا المدير الفني الحالي لفريق الشباب، هو المرشح لتولي القيادة الفنية للبارسا حتى نهاية الموسم.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17552

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم