تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,12 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4478

تفسير رؤية الميزان في المنام

تفسير رؤية الميزان في المنام

تفسير رؤية الميزان في المنام

14-12-2019 09:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر الميزان من أقدم الأدوات المتعارف عليها في الحضارات القديمة من قبل سكان بلاد الرافدين والمصريين وبلاد الشام ، ويستخدم الميزان في قياس الوزن والكتلة ، والميزان قديما كان يوجد على شكل كفتين معلقتين بحبل من الليف أو الجلد ، كان يوضع بالكفة الأولى الشيء المراد وزنه ، والكفة الثانية الأثقال المعلومة الوزن حتى تتعادل الكفتان ، ثم تطور شكل الميزان أيام الرومانيين ليصبح غير متساوي الكفتين ، وتم استخدام الميزان الروماني في التجارة لدى العرب ، ثم تطور ليصبح ميكانيكي الحركة ، ورؤية الميزان في المنام تحتاج تفسير لمن يرغبون في معرفة خيرها وشرها وهذا ما نقوم بمناقشته اليوم .

تفسير رؤية الميزان في المنام لابن سيرين
– تشير رؤية الميزان في المنام إلى أن الرائي يقوم بعمل شيء سيء ، أما إذا رأى الشخص أنه يزن نفسه في المنام ، فهذا دليل على أنه مقبل على شيء كبير يغير حياته جذريا .



– إن رؤية نقص الوزن في المنام تشير إلى الحزن والهم ، الذي يعيشه الرائي في الحقيقة ، أما رؤية ميل الميزان وعدم استقراره فهي دليل على وقوع الظلم على الرائي في الحقيقة وعدم قيام وتحقيق العدالة .

– إن رؤية ميل الميزان ناحية اليمين في المنام تدل على رفع الظلم وتحقيق العدالة ، أما ميله ناحية اليسار دليل على سوء عمل الرائي ، أما تعادل كفتي الميزان تدل على أن الرائي يعيش حياة سعيدة آمنة هادئة ومستقرة .

تفسير رؤية الميزان في المنام للفتاة العزباء
– يدل الميزان في منام الفتاة العزباء على إقبالها على حياة عاطفية ، فالميزان رمز لشريك الحياة أيضا ، كما أن الميزان في منام العزباء دليل على مستقبلها المهني وحياتها المستقبلية ، ورؤية الميزان المصنوع من الذهب دليل على اقتراب الزواج .

تفسير رؤية الميزان في منام المرأة المتزوجة
– إن وزن المرأة المتزوجة في منامها دليل على نجاحها في تدبير أمور بيتها ، أما نقص الوزن في منامها يدل على التقصير في الحياة المهنية أو واجباتها تجاه الأولاد والحياة الأسرية .

تفسير رؤية الميزان في منام المرأة الحامل
يدل وقوف المرأة الحامل على الميزان في منامها ، على أنها ستضع جنين بصحة جيدة ، أما زيادة وزن المرأة الحامل في المنام يدل على الخير الكثير والمال الوفير وعمل الخير والعمل الصالح .

تفسير رؤية الميزان الخاص بالجسم في المنام
– يدل قياس وزن الجسم في الميزان على إقبال الشخص الرائي على اختبار أو منافسة في أكثر من مجال من مجالات الحياة.

– أما رؤية الوقوف على الميزان في المنام قد يدل على التقاضي والمحاكمة أو يدل على وظيفة إدارية أو رسمية في الدولة.

– تدل رؤية وزن الجسم في منام الفتاة العزباء على إقبال الفتاة على مرحلة من حياتها مليئة بالحماس والدقة في الاختيار .

تفسير رؤية الميزان في السماء في المنام
تدل رؤية الميزان في السماء في المنام على العدل والحق والإنصاف. كما أن الحلم بالميزان ينزل من السماء دليل على طلب العدل وتحقيق الحق. وميزان السماء في الحلم يشير إلى الإيمان والحق والعدل في القول والفعل وفي الثواب والعقاب.

تفسير رؤية الميزان في المنام للميت
يشير عمود الميزان في المنام إلى نفس الميت ، والكفتان في المنام تشيرا إلى عمل الشخص المتوفى.أما تساوي الكفتين في المنام دليل على صلاح الشخص الميت ودليل على الخير الذي كان يقدمه في حياته والخير الذي سوف يلقاه بدار الحق نتيجة أعماله.

وميل كفة الميزان عن الكفة الأخرى في المنام إشارة إلى أن الشخص الميت كان يقوم بأعمال سيئة غير محمودة في الدين والمجتمع ويشير إلى سوء العقاب الذي سوف يناله نتيجة أعماله.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4478

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم