تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,14 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 37783

بالصور والفيديو .. شبكة الكهرباء الأرضية بمنطقة رم تهدد حياة السكان وسلطة العقبة تتجاهل

بالصور والفيديو .. شبكة الكهرباء الأرضية بمنطقة رم تهدد حياة السكان وسلطة العقبة تتجاهل

بالصور والفيديو  ..  شبكة الكهرباء الأرضية بمنطقة رم تهدد حياة السكان وسلطة العقبة تتجاهل

12-12-2019 12:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رم – يوسف الطورة - توصف شبكة الكابلات الكهربائية الأرضية بقرية رم بأنها خطر مقيم في أحياء و شوارع ومنازل رم وسياحها في ظل حالة الإهمال والتجاهل التي تمارسها سلطة العقبة تجاه المنطقة و أهلها و خدماتها ، فما زالت مئات الامتار من الخطوط الكهربائية المكشوفة والمترامية على الارض تهدد حياة السكان المحليين ، خاصة طلبة المدارس والأطفال ، في ظل التمنع عن استحداث شبكة هوائية بزعم التعاطي مع متطلبات ومعايير اليونسكو العالمية الساعية للمحافظة على طابع المنطقة السياحي.

ويصف اهالي المنطقة التجاهل والتمنع بمثابة استرضاء للمانحين من المنظمات الغربية على حساب أرواح أبنائهم وزائري المنطقة السياحية.

وأبدى رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة تخوفه حيال تجاهل سلطة منطقة العقبة الخاصة ، التنسيق مع إدارة شركة الكهرباء استبدال الكابلات الأرضية بأخرى هوائية ، خاصة وان الإبقاء عليها بالصورة الحالية تهدد حياتهم ، إلى جانب مخالفتها شروط السلامة العامة المفترضة.

وأوضح في تصريح لـ " سرايا " أنه جرى مخاطبة سلطة العقبة منذ نحو عامين بهدف متابعة الملف مع إدارة شركة الكهرباء ، التي تقول الأخيرة انها لا تمانع استبدال شبكة الكابلات الأرضية باخرى هوائية على نفقتها الخاصة ، غير انها تصطدم بعقبات الحصول على أذونات الاشغال التي تخولها استحداث شبكة هوائية.

وأكد الزوايدة في ظل تزايد المخاطر وتعرض بعض الشبكات والمحولات للانفجار، لا تزال السلطة تماطل رغم وعودها المتكررة تشكيل لجنة فنية لدراسة كافة جوانب الملف منذ ثلاثة أشهر ، غير انه لم يتلقى الأهالي استجابة من قبل المسؤولين.

واشار إلى ان الجهات المسؤولة تتذرع بعدم استحداث شبكة هوائية تلبية اشتراطات معايير لائحة التراث العالمي الطبيعي التي تبناها منظمة اليونسكو العالمية ، بزعم التلوث البصري للمنطقة السياحية ، رغم تواجدها ضمن باقي التجمعات السكانية المجاورة والتي تشكل ايضا مقصد سياحي.

وطالب سلطة العقبة الخاصة وشركة الكهرباء العمل بجدية على إنهاء التمديدات الأرضية الحالية ، خاصة وان الكابلات والمحولات معراة ومكشوفة وتشكل خطر على حياة أهالي المنطقة ، لقربها من المنازل والمدارس الحكومية والتي تعرض عدد مها مؤخراً للانفجار وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر.

وتشكل المحولات المكشوفة والكابلات الأرضية المعراة خطر يلاحق أهالي المنطقة خاصة الأطفال وطلبة المدارس منهم ، وسط مطالبات السكان المحليين سلطة منطقة العقبة الخاصة وإدارة شركة الكهرباء العمل استحداث شبكة هوائية ضمن ضوابط ومعايير السلامة العامة.

و اجرت سرايا عدد من الاتصالات مع مديرية خدمات المدينة التابعة لمنطقة العقبة الخاصة بهدف الاستيضاح وحق الرد ما قبل النشر ، غير اننا لم نتلقى إجابة حتى نشر الخبر.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37783

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم