تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,27 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 14025

الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" و المكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة

الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" و المكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة

الناصر: العلاوات شملت "مهندسي التربية" و المكافأة مرتبطة بخصوصية عمل كل مؤسسة

11-12-2019 08:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أكّد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم يتمتعون بكافة المزايا المحددة في نظام الخدمة المدنية وتعليمات منح العلاوات الإضافية.

وقال الناصر في حديث إن المهندسين الذين يدرسون في التعليم المهني والمهندسين في إدارة الأبنية سيتحصلون على العلاوات المقرّة حكومياً، حيث تطالهم العلاوة المخصصة لجميع مهندسي الدولة.

ولفت إلى أن المهندسين في وزارة التربية والتعليم يتمتعون بكل المزايا المحددة بنظام الخدمة المدنية، وهم مُنحوا العلاوة الإضافية شأنهم شأن بقية المهندسين في القطاع الحكومي والذين يصل عددهم إلى 4400 مهندس ومهندسة.

وأشار الناصر إلى أن لدى مخزون ديوان الخدمة المدنية نحو 38 ألف مهندس ومهندسة من الشعب الهندسية الست، موضحاً أن مهندسي وزارة التربية والتعليم (الكادر التعليمي المهني) استحقوا علاوة المعلمين وهم يخضعون للعلاوات الخاصة بمسار رتب المعلمين.

وبين أن المهندسين في إدارة المنشآت والأبنية وتتبع أعمالهم لمرافق الوزارة يأخذون العلاوة المقرة للمهندسين وستطبق عليهم العلاوات التي أقرّت للمهندسين في أجهزة الحكومة المختلفة، وهم يتمتعون بميزة إضافية (الرتب الخاصة بالإداريين في وزارة التربية والتعليم).

فيما يتعلق مطالب المهندسين في التربية من حيث مساواتهم بالمكافآت التي تصرف في الوزارات والدوائر الحكومية، أوضح الناصر "لكل عمل خصوصيته، فهنالك مهندسون في وزارات ومؤسسات أخرى أخرى لا توجد فيها تلك المزايا التي يتمتع بها المهندس في التربية مثل نظام الرتب الخاص بوزارة التربية ومكرمة أبناء المعلمين وصندوق الادخار والإسكان، كما صُرفت لهم مكافأة مقطوعة، مبيناً أن قطاع التعليم يلقى دعماً كبيراً من قبل الحكومة لأهميته.

وشدد على أنه اعتباراً من تطبيق النظام الجديد مطلع العام المقبل، لن تكون هنالك مكافآت مختلفة بين الدوائر الرسمية بهدف تحقيق العدالة، وسترتبط العلاوة بالأداء والسلوك والإنتاجية.
هلا اخبار


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14025

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم