حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13537

السعود: نحذر أمريكا من دعم الاحتلال

السعود: نحذر أمريكا من دعم الاحتلال

السعود: نحذر أمريكا من دعم الاحتلال

10-12-2019 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدر رئيس لجنة فلسطين يحيى السعود بيانا أدان فيه تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، في بداية جلسة النواب التشريعية برئاسة عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة وتاليا نصه:

“أن لجنة فلسطين النيابية تدين بشدة تصريحات رئيس كيان الاحتلال الغاشم نتنياهو التي أشار خلالها إلى أن اسرائيل لها الحق الكامل بضم غور الاردن لكيانه المستبد .
و من هنا اذ نقول ان اقتراح ذلك النتنياهو بضم الجزء الاستراتيجي من الضفة الغربية المحتلة الذي تم مناقشته خلال اجتماع في لشبونة بالبرتغال مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مرفوض جملة و تفصيلا مضيفا أن مقترحه يعد تعديا سافرا على الشرعية الدولية و المواثيق الأممية”.

“وندعو الشعوب العربية والإسلامية و الغربية للضغط على حكوماتهم لدعم القضية الفلسطينية ومقاطعة ذلك الكيان وفضح ممارساته واعتداءاته التي ينفذها بدعم امريكي واضح و ملموس” .

“وهنا لا بد من ان نتطرق إلى أن العلاقات الأردنية – الإسرائيلية تزداد توترا يوما بعد يوم تبعا للممارسات الاستفزازية التي يقوم بها كيان الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأبي .
و اعيد التأكيد بأننا نعتبر تلك التصريحات تصعيدا خطيرا من شأنها الاتجاه بالمنطقة إلى مستويات لا يحمد عقباها” .

“كما نحذر الولايات المتحدة من خطواتها التصعيدية بدعم الاحتلال وانحيازها لمعسكر الظلام ، معتبرين موقفها المنحاز ضربة في صميم العدالة و إحقاق الحق .
و نؤكد ان انحياز الادارة الامريكية الواضح للكيان الصهيوني غير المسؤول يهدد جهود المجتمع الدولي السياسية، وعبر عقود طويلة لإيجاد حل منصف وعادل للقضية الفلسطينية””.

“وختاما إذ تطالب فلسطين النيابية الحكومة الاردنية و عبر خارجيتها للتحرك الفوري بهذا الشأن على كافة المستويات لبحث هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير واتخاذ الإجراءات السياسية والقانونية العاجلة للتصدي لهذا الموقف العدواني الإسرائيلي”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13537

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم