حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 يناير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 8701

الفيصلي والجزيرة يشاركان في قرعتي دوري أبطال وكأس اتحاد آسيا

الفيصلي والجزيرة يشاركان في قرعتي دوري أبطال وكأس اتحاد آسيا

الفيصلي والجزيرة يشاركان في قرعتي دوري أبطال وكأس اتحاد آسيا

10-12-2019 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يشارك ناديا الفيصلي والجزيرة لكرة القدم، الثلاثاء، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في قرعتي بطولتي الدور التمهيدي في دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي.

ولم تتمكن الفرق الأردنية من التأهل في السابق إلى دوري أبطال آسيا أقوى المسابقات القارة على مستوى الأندية، لكنها نجحت في تحقيق 3 ألقاب في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتطلع الفيصلي لأن يصبح أول فريق أردني يشارك في دوري الأبطال قبل أن يضمن الأردن مشاركة بطل الدوري في هذه المسابقة ابتداء من الموسم 2021، بحسب ما ذكر الاتحاد الأردني لكرة القدم.

الأمين العام للاتحاد، سيزار صوبر، قال في وقت سابق، إن بطل الدوري محلياً في الموسم المقبل 2020، سيتأهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا بنسخة 2021، مع استمرارية الحصول على مقعدين في كأس الاتحاد القاري، لوصيف الدوري وحامل لقب كأس الأردن.

لكن صوب أشار إلى أن مشاركة الفرق الأردني في دوري الأبطال "يعتمد على تطبيق معايير الترخيص الآسيوية بالشكل المطلوب، وما يتضمن ذلك من تقديم بيانات مالية للأندية مع تراجع إجمالي الديون .
.
.
وصولاً إلى ضمان تطابق البنية التحتية والملاعب مع الشروط القارية".

وجاء حصول الأردن على مقعد مباشر بعدما قرر الاتحاد الآسيوي زيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقة دوري الأبطال إلى 40، وإضافة مجموعة لكل من منطقتي الشرق والغرب بدءا من العام 2021.

وأجرى الاتحاد تعديلا على أجندة البطولات المحلية، لتتماشى مع الاتحاد القاري حيث تبدأ مسابقات كرة القدم للمحترفين في الأردن في شباط/فبراير 2020.

أما نادي الجزيرة الواصل إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مرتين متتاليتين، يتطلع إلى إحراز اللقب هذه المرة ليرتفع رصيد الأردن إلى 4 ألقاب.

وفي الموسم الماضي تجرع نادي الجزيرة مرارة الخسارة أمام نادي العهد في لبنان في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وهزم كذلك أمام القوة الجوية العراقي في ذات الدور في الموسم قبل الماضي.

ونجحت أندية الأردن في تحقيق 3 ألقاب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عبر الفيصلي مرتين عامي 2005 و 2006، ومرة واحدة عبر شباب الأردن في 2007، منذ ذلك الحين لم تستطع الفرق المحلية الظفر بأي لقب في بطولة سيطرت الفرق الكويتية والعراقية عليها في السنوات الأخيرة.

ويمثل الفيصلي في القرعة أمين السر رمزي أبو السندس والمنسق الإعلامي سلطان العدوان، فيما يمثل فريق الجزيرة المدير الإداري لفريق كرة القدم مهند المحارمة.

وتحصل الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا على 360 ألف دولار نظير خوض دور المجموعات، وبواقع 60 ألف دولار لكل لقاء، مقابل 120 ألفا في كأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى جوائز التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقتين.
سجل الفائزين ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8701

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم