حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14784

استغلوا انقطاع الكهرباء فسرقوا مالم يكن في الحسبان .. تفاصيل

استغلوا انقطاع الكهرباء فسرقوا مالم يكن في الحسبان .. تفاصيل

استغلوا انقطاع الكهرباء فسرقوا مالم يكن في الحسبان  ..  تفاصيل

10-12-2019 08:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقدم لصوص “مجهولون” على سرقة أسلاك الشبكة الكهربائية, في قرى سكرة والحيصة وزيتا والبدورية بريف حمص السوري, حيث تجاوز طول الأسلاك النحاسية المسروقة 3900 متر، بقيمة تصل إلى 6 ملايين ليرة سورية.

وقال مصدر في شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر أن ” الشبكة الكهربائية تعرضت في محافظة حمص لعدة سرقات ليلتي السبت والأحد, حيث قام لصوص مجهولون بسرقة 1680 متر أسلاك نحاسية من الشبكة الكهربائية، في قرية سكرة شرقي مدينة حمص”.

وأضاف المصدر أن “تعاون الأهالي في قرية الحيصة شمال غرب حمص منع لصوص آخرون من سرقة 630 متراً من الأسلاك, بعد أن قاموا بفكها عن الأعمدة الكهربائية “.

وتابع المصدر “كما قام لصوص بسرقة مسافة عمودين من الشبكة الكهربائية النحاسية, بالإضافة إلى قص عمود خشبي كهربائي، في قرية زيتا على طريق قرية السوادية بريف حمص الجنوبي “.

وأردف المصدر أنه “في ليل السبت الماضي تمت سرقة نحو 1500 م من الشبكة النحاسية الهوائية في قرية البدورية وسرقة نحو 24 متر كابلات نحاسية أرضية، في الجزيرة الرابعة بحي الوعر”.

وأوضح المصدر أن ” قيمة المسروقات من الأسلاك النحاسية خلال اليومين الماضيين تجاوزت مبلغ ستة ملايين ليرة سورية”.

وأشار المصدر إلى أن ” هؤلاء اللصوص يخربون الاقتصاد الوطني، وأن هذه الأعمال التخريبية أضرت بالشبكة الكهربائية وبالمواطنين في تلك المناطق، وحرمانهم التيار الكهربائي لحين تعويض النقص الذي حصل و إصلاح الأضرار “.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الشهر الماضي قام لصوص بسرقة أسلاك الشبكة الكهربائية لمسافة 11 عمودا بجوار فندق البرج في منطقة الناصرة بريف حمص الغربي حيث تجاوزت قيمة المسروقات من الشبكة الكهربائية المليون ليرة سورية.

والجدير بالذكر أن سرقة الأسلاك النحاسية من الشبكة الكهربائية، تنشط في فصل الشتاء حيث يستغل اللصوص انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والطويل, الأمر الذي يسهل عليهم سرقتها، ومن ثم صهرها وبيعها بأسعار مرتفعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14784

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم