حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 11558

بالصور .. جبل بونشاك من أجمل المعالم السياحية في اندونيسيا

بالصور .. جبل بونشاك من أجمل المعالم السياحية في اندونيسيا

بالصور  ..  جبل بونشاك من أجمل المعالم السياحية في اندونيسيا

02-12-2019 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلق على جبل بونشاك المنطقة الساحرة من الجنة الإندونيسية أسماء عديدة لم تتمكن من وصف طبيعتها الخلابة وأشهرها الجبل الأخضر ، وتعتبر واحدة من المدن الكبرى ومن أشهر الوجهات السياحية في إندونيسيا نظراً لمناخها المعتدل وتضاريسها الجميلة، كما أنها أعلى نقطة في أوقيانوسيا وواحدة من الجبال الاستوائية القليلة التي تكسوها الثلوج وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أين يقع جبل بونشاك
يقع جبل بونشاك في جزيرة بابوا غينيا الجديدة الإندونيسية بين باندونغ وبوجور بونكاك بولاية جاكرتا في قلب سلسلة جبال سوديرمان وترتفع قمتها إلى 4.884 متراً عن سطح البحر هو أطول جبل في جنوب غرب المحيط الهادئ، كما أنها أعلى قمة فوق جزيرة في العالم. ويعد هذا الممر الجبلي الساحر ملاذاً للسياح والسكان المحليين يبعد حوالي ثلاث ساعات من العاصمة جاكرتا بالسيارة، ويضم العديد من المنتجعات الراقية ومزارع الشاي الجميلة بالإضافة إلى غابات خضراء ومسارات رائعة تؤدي إلى بعض الأنهار الجليدية والشلالات والينابيع الحارة، كما تتنافس الزهور والحدائق النباتية مع أسواق الفواكه والخضراوات المحلية في عرض الألوان الجذابة وتنوع الحياة النباتية من بونكاك.

أفضل فنادق جبل بونشاك
تتنوع أماكن الإقامة في جبل بونشا بين المنتجعات الفاخرة والفنادق المرموقة والبيوت الكلاسيكية، كما يوجد العديد من المخيمات في قلب الغابات الاستوائية الجميلة، كما أنها تتنوع بين الإقامة ذات التكلفة الرخيصة والعالية والمرتفعة جداً:

بلاتاران بونشاك (بدءاً من 264 دولار في الليلة)
يوفر هذا الفندق ملاذاً رائعاً للاسترخاء بعيداً عن صخب الأماكن السياحية، ويتميز بإطلالات رائعة على التلال وشرفات على الأنهار، وتحتوي كل فيلا على مطبخ صغير عصري وغرف معيشة راقية ومسبح خاص بالإضافة إلى غرفتي نوم.

منتجع وسبا بسونا (بدءاً من 70 دولار في الليلة)
يقع على بعد 5 دقائق بالسيارة من سفاري تامان أندونيسيا، وهو المكان المثالي لقضاء عطلة عائلية حيث توفر كل غرفة مساحة واسعة مع جميع المرافق التي تحتاجها، بالإضافة إلى خدمة 24/7 لترتيب الرحلات النهارية والاستكشافية إلى الأماكن السياحية. ويوجد ملعب للأطفال وملعب كرة قدم صغير والترامبولي، إلى جانب مسبح كبير ومقهى ومطعم يقدم أشهى الأطباق الإندونيسية والعالمية.

منتجع سفاري غاردن (بدءاً من 63 دولار في الليلة)
يوفر هذا المنتجع الراقي كل ماتحتاجه لقضاء العطلة في مكان واحد، وهو أيضاً من الخيارات المثالية للرحلات العائلية. ويحتوي حديقة متكاملة للحيوانات حيث يمكن مشاهدة الطيور المختلفة والزواحف بأنواعها وركوب المهر، بالإضافة إلى مغامرة العائلة المفضلة “zipline” الثعلب الطائر، ويوجد مطعمان “Jambo Restaurant” الذي يقدم الأطباق الإندونيسية ومطعم “Sky Garden” الذي يقدم المأكولات المحلية والغربية.

منتجع وسبا نوفوس جيري (بدءاً من 71 دولاراً في الليلة)
يمتلك هذا المنتجع الريفي الأنيق إطلالة مذهلة على جبل “Gede” من شرفاته الخشبية والحجرية، وهو مكان رائع لقضاء عطلة رومانسية أو شهر العسل للأزواج، يوفر غرف واسعة مجهزة بشكل جيد. تتمثل أفضل المعالم في تناول وجبة الإفطار في المطعم المطل على الجبل والتدليك المحلي في سبا “Daiva” مع معالجين مختصين، كما يمكن الوصول مشياً إلى بعض المطاعم والمتاجر القريبة للتسوق أو لتجربة بعض الأطباق المحلية.

كازا مونتي روزا (بدءاً من 33 دولاراً في الليلة)
يوفر فندق كازا مونتي روزا أسعاراً معقولة لرحلة رومانسية جميلة، تقع غرف الفندق في الوادي وتوفر مناظر طبيعية خلابة مع نسمات باردة منعشة، كما يقدم العديد من الأنشطة مثل ركوب الخيل واستئجار الدراجات النارية، بالإضافة إلى الرحلات النهارية الجميلة.

أفضل الوجهات السياحية في جبل بونشاك
تتنوع الأماكن السياحية في هذا المنتجع الجبلي الهادئ بين الغابات المطيرة والقمم الجليدية التي تنحدر منها الأنهار العذبة والشلالات الخلابة، بالإضافة إلى حدائق الزهور والنباتات ورحلات السفاري الممتعة.

حديقة نوسانتارا للزهور
تبلغ مساحة هذه الجنة الصغيرة أكثر من 23 هكتاراً تملؤها أنواع غير محدودة من الأزهار التي جاءت من جميع أنحاء العالم، تأخذ الحديقة شكل المتاهة التي تنتهي إلى برج الساعة العملاق، وتضم أيضاً منتزه ترفيهياً والعديد من الأماكن المسلية للأطفال، بالإضافة إلى الحديقة اليابانية وحديقة بالي والعديد من الحدائق المستوحاة من مختلف البلدان حول العالم.



مزارع الشاي في جونونج
توفر مزارع الشاي الخضراء الكبيرة فرصة للتعرف على عملية صنع الشاي بعناية من المزرعة إلى المصنع إلى المقهى، حيث يمكن الاستمتاع بعينات طازجة مصنوعة على البخار، كما يمكن للأشخاص الذين يحبون الشاي مع الحليب زيارة مزرعة “Cimory Resto” للألبان التي توفر جولات ممتعة في منشآتها وفرصة لتذوق منتجاتها الطازجة في مطعمها الخاص.



سفاري تامان
تتميز سفاري تامان في مدينة “Cisarua” بجولات السفاري في الليل والنهار داخل الحديقة الضخمة التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية كالفهود والنمور والأسود والفيلة والزرافات وتنين كومودو، ومنتزه خاص بالطيور إلى جانب الحدائق الترفيهية ومعارض الحيوانات بمافي ذلك جناح النمر الأبيض المذهل.



مسجد تاتاوون
تم بناء هذا المسجد مؤخراً في عام 1997 وتحول إلى أيقونة المنطقة ويعرف بمسجد التعاون، يتكون من ثلاثة طوابق رئيسية مصنوعة من الزجاج النقي ويطل على حدائق الشاي الخضراء الواسعة.

التسلق إلى قمة جبل باتو
تعتبر منطقة جبل بونشاك من الأماكن الغنية بالقمم الرائعة التي تجذب المتسلقين والمغامرين، ومن أشهرها قمة جبل باتو حيث يستغرق المشي للقمة حوالي الساعتين ويتميز بالمنحدرات الشديدة والتضاريس الوعرة.



الشلالات المذهلة
يوجد سبعة شلالات رئيسية في جبل بونشاك، وكل واحدة منها تتكون من ثلاثة شلالات وهي “Curug Priuk“، “Curug Naga“، “Curug Barong” حيث يمكن للزوار السباحة أو الغطس في مياهها العلاجية الساحرة أو الذهاب برحلة في القوارب.



قصر سيباناس
يوجد في أندونيسيا ستة قصور رئاسية ومنها قصر سيباناس الذي تم بناؤه في عام 1740 داخل حديقة تقدر مساحتها بحوالي 26 هكتاراً، ويتميز بهندسته المعمارية الرائعة التي تعكس الحقبة الاستعمارية عندما كان جبل بونشاك منطقة ترفيهية للهولنديين، وأصبح قصراً رئاسياً بعد استقلال إندونيسيا ويستخدم لاستقبال الشخصيات الأجنبية.

البحيرة الملونة
تقع البحيرة الملونة في شمال توغو بالقرب من أعلى نقطة في الممر الجبلي، وهي بحيرة خضراء جميلة تطل على منظر مذهل للغابات المطيرة بالقرب من مزارع الشاي، أطلق عليها هذا الاسم لأن لونها يتبدل باختلاف الفصول.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11558

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم