حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,16 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 9976

بدء توزيع مساعدات نقدية لدعم اللاجئين بالأردن

بدء توزيع مساعدات نقدية لدعم اللاجئين بالأردن

بدء توزيع مساعدات نقدية لدعم اللاجئين بالأردن

12-11-2019 07:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، عملية توزيع المساعدات النقدية لفصل الشتاء لمرة واحدة للاجئين في جميع أنحاء البلاد.
واضافت مفوضية اللاجئين في بيان صحفي لها انها تستهدف في الأردن هذا العام 400 ألف لاجئ سوري (حوالي 96 ألف عائلة) و55 ألفا من غير السوريين 500ر17 أسرة بمساعدة نقدية لمساعدتهم على تلبية الاحتياجات العاجلة والهامة مع بدء موسم البرد. وبين البيان انه سيتم في شهر تشرين الثاني، توزيع المساعدات النقدية الشتوية على حوالي 60 ألف عائلة لاجئة، كي يتمكنوا من شراء ما يحتاجونه قبل بدء الطقس البارد، وستضيف المفوضية عائلات في شهر كانون الأول اذا توفرت الاموال اللازمة لذلك. وبعد تلقي رسالة نصية قصيرة مفادها أن المساعدات النقدية جاهزة للصرف، سيتمكن اللاجئون الذين يعيشون في المناطق الحضرية في الأردن من استلام أموالهم من خلال ماكينة الصراف الآلي لبنك القاهرة عمان باستخدام نظام بصمة العين للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ولفت البيان الصحفي انه فيما يخص مخيمي الزعتري والأزرق للاجئين السوريين، سيتلقى 773ر113 لاجئا مساعداتهم مباشرة من خلال المجلس النرويجي للاجئين شريك المفوضية لتلبية الاحتياجات الأساسية.

وأشار البيان إلى انه بداية عملية توزيع المساعدات النقدية الشتوية للمفوضية في الأردن تتزامن مع إطلاق حملة "دفء قلوبهم" للمفوضية، وهي حملة إقليمية لدعم اللاجئين في جميع أنحاء الشرق الأوسط هذا الشتاء. وتم إطلاق نداء الاستغاثة لفصل الشتاء من خلال المفوضية في شهر أيلول الماضي وحتى الآن، لم يتم تأمين التمويل الكامل وهذه الفجوة في التمويل لها تأثير مباشر على نجاة وبقاء مئات الآلاف من اللاجئين والمشردين على قيد الحياة. تهدف الحملة إلى المساعدة في سد هذه الفجوة من خلال حشد المزيد من الدعم العام للنازحين في جميع أنحاء المنطقة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9976

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم