حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,11 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 8403

لأول مرة في الأردن .. 40 فتاة "ملاكمة" يجتمعن في أول بطولة

لأول مرة في الأردن .. 40 فتاة "ملاكمة" يجتمعن في أول بطولة

لأول مرة في الأردن   ..  40 فتاة "ملاكمة" يجتمعن في أول بطولة

12-11-2019 05:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تجتمع أربعون فتاة ملاكمة يوم التاسع والعشرين من الشهر الحالي على حلبة قاعة الأمير راشد في مدينة الحسين الرياضية للمشاركة في أول بطولة نسوية على مستوى المملكة.

ووفق نائب رئيس اللجنة النسوية في الإتحاد راية يعقوب فإن هذه البطولة هي الأولى التي تضم جميع الاعمار ايماناً بمستقبل الإناث في الأردن بهذه اللعبة، وتهدف لتشجيعهم دائما على صقل شخصيتهم والقدرة على المواجهة وتنمية الأخلاق الرياضية لديهم.
وتضيف يعقوب ان المشاركة ستكون متنوعة من لاعبات ينتمين إلى الاجهزة العسكرية واخريات من الأندية الرياضية بهدف اختيار منتخب يمثل الأردن خارجياً.
وتؤكد ان الفرصة كبيرة ومتساوية لدى جميع المشاركات لحمل اسم الأردن في المحافل الخارجية مؤكدة ان البطولة بهذا المستوى هي بطولة غير مسبوقة في تاريخ الأردن.

من جهتها كشفت امين سر اللجنة النسوية في الاتحاد المدربة إيناس حسيبا ان مستجدات طرأت على الساحة الدولية ساهمت في تطور اللعبة وتشجيع الفتيات على المشاركة بها ومن أهمها سماح الاتحاد الدولي للاعبات بارتداء الحجاب خلال النزالات.

وأضافت حسيبا ان هذا القرار ساهم بشكل كبير في زيادة عدد المشاركات وتوسيع قاعدة الملاكمات في الأردن وتجنب موضوع اعتذارا اللاعبات عن المشاركة في البطولات بعد ان كان منع ارتداء الحجاب يشكل عائقاً امامهن.

ومن الجدير ذكره ان اللجنة النسوية للاتحاد الاردني للملاكمة تشكلت في بداية شهر ٦ من العام الحالي برئاسة عريفة بسيسو وعضوية كل من راية يعقوب /نائب الرئيس، ايناس حسيبا/ أمين السر، أيمن النادي/عضو
و من أهم اهداف هذه اللجنة اعادة احياء الملاكمة النسوية الأردنية نشر قاعدتها و انطلاقا من هذه النقطة باشرت اللجنة بأول نشاطاتها بالبحث عن مواهب جديدة و لاعبات هواة في مختلف مناطق المملكة و من كافة الأعمار و قمن باستقطابهن لتشكيل فريق يضم جميع الفئات ( الواعدات ،الناشئات، الشابات و السيدات) والبدء بإعطائهن تدريبات وتمارين شملت الاعداد البدني و تقنيات في رياضة الملاكمة (مدرسة الملاكمة) من خلال الكادر الفني المكون من المدربين أيمن النادي، فرج دوريش، علي حسن و بإشراف و تنظيم من اللجنة النسوية و بالتعاون مع اتحاد اللعبة

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8403

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم