حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,11 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 20392

انخفاض قيمة ثروة أثرياء العالم لأول مرة منذ 10 سنوات

انخفاض قيمة ثروة أثرياء العالم لأول مرة منذ 10 سنوات

انخفاض قيمة ثروة أثرياء العالم لأول مرة منذ 10 سنوات

11-11-2019 10:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انخفضت ثروة المليارديرات بمقدار 388 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم، مما يجعل أغنى أغنياء العالم حاليا أقل ثراء.

ووفقا لوكالة رويترز فإن التقرير الصادر عن أكبر بنك مدير لثروات الأغنياء UBS و PwC يوضح أن الاضطرابات الجيوسياسية وأسواق الأسهم المتقلبة أدى إلى خفض ثروات المليارديرات لأول مرة منذ عشرة أعوام كاملة.

ووجدت التقارير أن هذا الانخفاض يرجع إلى الانخفاض الحاد في ثروات الأغنياء بالصين، التي تعد ثاني أكبر موطن للأغنياء بعد الولايات المتحدة، ويليها منطقة آسيا.

وشعرت البنوك الخاصة بما في ذلك بنك UBS أكبر مدير للثروة في العالم بآثار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والشكوك السياسية المستمرة، وقال جوزيف ستادلر، رئيس عملاء UBS وواحد من أصحاب الثروات العالية القيمة، في التقرير المنشور يوم الجمعة: "انخفضت ثروة المليارديرات في عام 2018 للمرة الأولى منذ عام 2008 بسبب الجغرافيا السياسية".

ووجد التقرير أن القيمة الصافية لأغنى أغنياء الصين انخفضت بنسبة 12.8٪ بالدولار بعد تراجع أسواق الأسهم وضعف العملة المحلية ومع تباطؤ النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من ثلاثة عقود في عام 2018.

وانخفض عدد المليارديرات في كل مكان ما عدا الأمريكتين، وقال جون ماثيوز، رئيس إدارة الثروات الخاصة والأعمال ذات القيمة الصافية لبنك يو بي إس في الولايات المتحدة أن هذا التقرير يُظهر مرونة الاقتصاد الأمريكي.

ولا تزال أغنى الأثرياء في العالم يشعرون بالقلق تجاه التوترات التجارية العالمية والتي قد تمنعهم من الاحتفاظ بالمزيد من أموالهم نقدًا.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20392

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم