حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4687

تفسير رؤية الطحين في المنام

تفسير رؤية الطحين في المنام

تفسير رؤية الطحين في المنام

02-11-2019 10:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الكثير قد يرى الطحين (الدقيق) في منامه وربما يرى نفسه يقوم بعجن هذا الطحين ويستيقظ من نومه دون أن يجد تفسيراً ومعنى لهذه الرؤيا وعلى ماذا تدل ؟؟ , فإنا في مجلة مجد نضع بين أيديكم تفسيراً ومعنى لرؤية الطحين في المنام (الحلم) للإمام ابن سيرين والإمام النابلسي.

قال أهل العلم بأن رؤيا الطحين (الدقيق) في المنام يدل على المال أو الذرية , وأن العجين من الطحين يدل على السفر وأن الذي قام بعجنه سيسافر إلى أهله , وقالوا أيضاً بأن عجين الطحين في المنام يدل على الحلال من المال في تجارة ما وأن هذا المال الحلال سيكثر ويربح عما قريب إن تخمر هذا العجين , وإن لم يتخمر هذا العجين فهذا يدل على قلة المال , وأما من يرى أن العجين بأنه قد فسد فهذا يدل على قرب الخسارة الوشيكة.

وقال الإمام ابن سيرين فيمن يرى في المنام (الحلم) بأنه يقوم بعجن الطحين (الدقيق) فهذا يفسر بأنه من الرجال المؤمنين وخلص ايمانهم وأن هذا الرجل سيتقلد منصباً وسيرزق بمال وسينال النصر على أعدائه وخصومه بإذن الله.

رؤية الطحين في المنام

ويقول الإمام النابلسي في رؤية الطحين ( الدقيق) في المنام بأنه رزق , وأن الطحين المصنوع من الرز فهو يدل على النعيم , ومن يرى طحين السميد فهذا يشير الى الزوج القوي وذات الكفاءة إن كانت صاحبة الرؤية غير متزوجة ,
وفي تفسير آخر للإمام النابلسي بأن الطحين في المنام (الحلم) يشير الى العلم الوفير وقد يشير السفر والأموال والأرزاق , وأيضاً قد يدل على الهداية وحسن الإسلام وذهاب المرض للمريض , ومن يرى بأنه يقوم بعجن الطحين فيقول الإمام النابلسي في ذلك بأن صاحب الرؤيا قد كمل وحسن اسلامه وتقواه وأنه سيتقلد منصباً وسيرزق بالنصر على أعدائه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4687

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم