حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 51680

الدكتور فوزي الحموري .. علم من أعلام الطب

الدكتور فوزي الحموري .. علم من أعلام الطب

الدكتور فوزي الحموري .. علم من أعلام الطب

02-11-2019 10:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قامة علمية يحتذى بها في قطاع الطب الأردني ،استطاع ان يترك بصمة مميزة وجميلة في عالم الطب،لعب دوراً مهماً وقيادياً للغاية في تخصص طب الاطفال والغدد الصماء والسكري ،إنه الدكتور فوزي الحموري استشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكري مدير عام ورئیس ھیئة المديرين المستشفى التخصصي والرئیس الفخري للمجلس العالمي للسیاحة العلاجیة وزمیل الكلیة الملكیة البريطانیة / لندن.



وھو علم من اعلام الطب الأردني ارتبط اسمه بالكثیر من الانجازات على كافة المستويات الطبیة سواء على المستوى الخاص في مستشفاه الذي يديره بكل مھنیة وحرفیة وتمیز او على المستوى العام بمشاركته الدائمة في كل ما يرفع اسم مھنة الطب في الأردن.


تخرج الدكتور فوزي الحموري من الجامعة الاردنیة وأكمل اختصاصه في بريطانیا وحصل على زمالة الكلیة الملكیة البريطانیة في طب الاطفال وكذلك حصل على تخصص فرعي في الغدد الصماء والسكري للأطفال
حیث كان أول طبیب أردني يحصل على ھذه الشھادة من بريطانیا.



ومنذ ذلك التاريخ استطاع ان يصنع نقلة نوعیة حیث وضع المستشفى عام 1999 أصبح رئیس ھیئة المديرين ومدير عام المستشفى التخصصي،على طريق الجودة والتمیز الى ان أصبح صرح طبي وتعلیمي ممیز على مستوى الأردن والاقلیم ومما جعل المستشفى التخصصي أكثر مستشفى في الوطن العربي حاصل على شھادات الجودة والتمیز والجوائز.


ويعد مستشفى التخصصي ،المستشفى الوحید الذي فاز بجائزة الملك عبدالله الثاني للتمیز ولدورتن متتالیتن. وحاصل على شھادة الجودة العالمیة من ھیئة الاعتماد الدولیة JCI لأربع دورات متتالیة.

وأول مستشفى يحصل على الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحیة HCAC ولأربع دورات متتالیة.
والمستشفى التخصصي ھو الأول في الأردن والسابع على مستوى العالم المعتمد كمركز متمیز من قبل ھیئة الاعتماد الدولیة JCI في معالجة أمراض القلب. وتوجت مسیرة التمیز وتحسن جودة وسلامة الخدمات بحصول المستشفى على جائزة: «أفضل مستشفى عربي في رعاية المرضى » خلال الملتقى السادس عشر لاتحاد المستشفیات العربیة وتزامنا مع اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب.



نجح المستشفى التخصصي وتقدم بإدارته الحكیمة وبرؤيته الثاقبة للنجاح المستمر. حیث قام بتزويد
المستشفى بأحدث الأجھزة والمعدات وآخر ما توصلت إلیه التقنیات الطبیة في العالم. فقد كان المستشفى التخصصي أول مستشفى في الأردن يدخل جھاز الرنین المغناطیسي الصامت MRI Silent وھو جھاز تصوير متطور يوفر دقة متناھیة في التصوير ويلغي الرھبة والخوف من الأماكن المغلقة والضیقة وبدون ازعاج صوتي، وكذلك جھاز التصوير الطبقي المحوري Slices 512 CT والذي يصور الشرايین والأوردة بدقة والذي يستطیع تصوير شرايین القلب بنبضة قلبیة واحدة، ومن میزاته ايضا انه يقلل نسبة الاشعة التي يتعرض الیھا الجسم بنسبة % 80 . بالإضافة الى انشاء أول مركز متخصص للعلاج بالأوكسجین المضغوط في الأردن. وأدخل لمركز تصحیح البصر جھاز Amaris 750 وكان الاول في الاردن.


وتمیز المستشفى التخصصي في تحقیق نسب نجاح عالیة جداً في عملیات القلب للكبار والأطفال وزرع الأعضاء وخاصة زراعة الكلى بنسبة نجاح ٪ 97 بالإضافة إلى زراعة القوقعة، وعملیات العظام واستبدال الركبة وعملیات العمود الفقري بالمنظار، وجمیع انواع العملیات الاخرى. بالإضافة الى توفر المراكز المتخصصة مثل مركز اطفال الانابیب ومركز علاج السمنة ومركز الكوزمو للعناية بالجلد.



تمیز التخصصي بانه ينافس على مستوى الاقلیم والعالم ولیس على المستوى المحلي، فأصبح قبلة أولى للعلاج وتمكن من استقطاب مرضى من 100 جنسیة عربیة واجنبیة. فحصل المستشفى على شھادة السیاحة العلاجیة من MTQUA كأول مستشفى في الاردن يحصل علیھا وتم تصنیف المستشفى من أفضل 10 مستشفیات على ومنذ عام 2004 اختاره زملائه مدراء المستشفیات الخاصة لیترأس جمعیة المستشفیات الخاصة، حیث عمل على مستوى العالم في السیاحة العلاجیة للعام 2017 وللعام 2018 تم تصنیفه بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم.


مأسسة الجمعیة وتعزيز دورھا، وساعد على وضع خطة استراتیجیة للجمعیة كي تخدم مصالح اعضائھا بشكل خاص ومصالح القطاع الصحي الاردني بشكل عام، حیث أصبحت الجمعیة ھي الممثل الوحید للقطاع في جمیع المجالس والھیئات الصحیة والاقتصادية محلیا ودولیا.

الدكتور فوزي الحموري حمل إسم الأردن في قلبه وعقله وعلمه، وجاب به أقاصي العالم ايمانا منه بوطنه ومھنته وزملائه. قاد جمعیة المستشفیات الخاصة بقدرة وذكاء وتربع على عرش السیاحة العلاجیة بالمركز الأول عربیاً وحقق العديد من القفزات في ھذا العمل الذي يعد داعما رئیسیا للاقتصاد الوطني فالأردن بات اسم له مكانته على الخارطة الدولیة للعلاج ومقصد يأتیه المرضى من كل حدب وصوب.




لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51680

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم