حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5689

3 خطوات سحرية للتخلص من الوزن الزائد في أقل من شهر

3 خطوات سحرية للتخلص من الوزن الزائد في أقل من شهر

3 خطوات سحرية للتخلص من الوزن الزائد في أقل من شهر

22-10-2019 05:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زيادة الوزن شبح يطارد الكثير، لذا فإن إنقاصه أصبح أمرا ضروريا، لأنه يساهم في الوقاية من الأمراض وكذلك علاج بعض الأمراض فهو ليس رفاهية يبحث عنها الكثيرون بقدر ما هو وقاية من العديد من الأمراض.

ويعاني الناس الكثير من أجل فقدان الوزن، ولكن جميع الحميات الغذائية تجعلك تجوع بشكل كبير ما يجعل البعض يفقد حماسه بعد فترة وجيزة.




وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، إذا لم يكن لديك إرادة حديدية، فسيتسبب الجوع في التخلي عن هذه الحميات بسرعة، ولهذا نقدم إليك خطوات سهلة تساعدك على فقدان الوزن مع عدم الشعور بالجوع الشديد.

1- قلل من السكريات والنشويات
الجزء الأكثر أهمية هو خفض السكريات والنشويات (الكربوهيدرات)، فعندما تفعل ذلك، تنخفض مستويات الجوع لديك وينتهي بك الأمر في تناول سعرات حرارية أقل بكثير، حيث بدلا من حرق الكربوهيدرات للحصول على الطاقة، يبدأ جسمك في التغذية من الدهون المخزنة.




فائدة أخرى لخفض الكربوهيدرات هي أنه يخفض مستويات الأنسولين، مما يتسبب في تخفيف الضغط على الكلى من الصوديوم والماء الزائد من الجسم، وبهذه الطريقة قد تفقد 10 أرطال (في بعض الأحيان أكثر) في الأسبوع الأول.

2- أكل البروتين والدهون والخضراوات
يجب أن تتضمن كل واحدة من وجباتك مصدرا للبروتين، ومصدرا للدهون وخضراوات منخفضة الكربوهيدرات، وبناء وجبات الطعام الخاصة بك بهذه الطريقة سيؤدي تلقائيا إلى إدخال كمية الكربوهيدرات في النطاق الموصى به من 20 إلى 50 جراما يوميا.


مصادر البروتين
اللحوم: اللحم الأحمر، دجاج، الأسماك والمأكولات البحرية: السلمون، سمك السلمون المرقط، الروبيان، البيض الكامل مع صفار البيض هو الأفضل، وقد ثبت أن هذا يعزز عملية "الأيض" (الإخراج) بنسبة 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم

الخضراوات قليلة الكربوهيدرات، مثل: البروكلي، القرنبيط، السبانخ، الطماطم، الكرنب، الخس، الخيار، فلا تخف من ملء الطبق الخاص بك من هذه الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات. يمكنك أن تأكل كميات هائلة منها ولن تتجاوز 20-50 كربوهيدرات صافية يوميا.

يحتوي النظام الغذائي الذي يعتمد في معظمه على اللحوم والخضراوات على جميع الألياف والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها لتكون صحيًا.

3- الذهاب إلى الجيم 3 مرات في الأسبوع
لا تحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية لفقدان الوزن خلال اعتمادك على هذه الحمية، ولكن يوصى بها، والخيار الأفضل هو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية "الجيم" من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، والقيام بالإحماء ورفع بعض الأوزان.


إذا لم يكن رفع الأثقال محببا بالنسبة إليك، فإن القيام ببعض تمارين القلب مثل المشي أو الركض أو الجري، أو ركوب الدراجات أو السباحة سيكون كافيا.

في النهاية يمكنك أخذ يوم راحة أسبوعيا من هذه الحمية تأكل فيه ما تشاء من الكربوهيدرات أو السكريات، ولكن أكثر من يوم سوف يجعل تقدمك بطيئا جدا.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5689

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم