حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,13 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7807

بالصور| 10 أفضل الوجهات الجديرة بالزيارة في نوفمبر

بالصور| 10 أفضل الوجهات الجديرة بالزيارة في نوفمبر

بالصور| 10 أفضل الوجهات الجديرة بالزيارة في نوفمبر

22-10-2019 08:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - متابعة-سنيار: بالنسبة للمتنزهين المتحمسين، فإن الطريق الذي افتتح حديثا عبر منطقة باتاغونيا المدهشة في تشيلي هو الوجهة المثالية للزيارة في شهر نوفمبر، في حين على الباحثين عن الشمس التوجه إلى جزيرة تركس وكايكوس الكاريبية، حيث سيجدون واحداً من أفضل الشواطئ في العالم.

وسواء كنت تبحث عن رحلة استوائية أو عطلة أوروبية فريدة من نوعها أو رحلة مليئة بالثقافة، فإن قائمة أفضل وجهات شهر نوفمبر متنوعة لترضي كل الأذواق:

1- باتاغونيا، تشيلي
لطالما كانت منطقة باتاغونيا في تشيلي وجهة محبوبة للمسافرين في جميع أنحاء العالم، ولكن بعد أن أطلقت الحكومة التشيلية مسارا جديدا للمشي لمسافات طويلة العام الماضي يربط 17 متنزها وطنيا عبر منطقة باتاغونيا – حان الوقت لحجز زيارتك.



2- شنتشن، الصين
أصبحت قرية الصيد السابقة الآن واحدة من أكبر المدن في الصين، حيث يمكنك الهروب إلى جبال Nanshan من أجل الهدوء، وزيارة Futian CBD للهندسة المعمارية الحديثة، وزيارة نافذة العالم – المليئة بنسخ متماثلة مصغرة من 130 من أكبر مناطق الجذب السياحي في العالم، مثل برج بيزا المائل و متحف اللوفر.



3- سيدني، أستراليا
على الرغم من أن سيدني وجهة سياحية مشهورة، إلا أن شهر نوفمبر يعد وقتا رائعا لزيارتها حيث أن الطقس ليس حارا كما هو في أوج الصيف، ولكنه لا يزال دافئا بدرجة كافية للسباحة في أحد شواطئ سيدني العديدة، كما يمكنك اكتشاف الجواهر المخفية مثل خليج Gordon وشاطئ Bronte Beach، والمشي إلى كرسي السيدة ماكواري للحصول على أفضل المناظر لدار الأوبرا وجسر Harbour Bridge.



4- سيرينجيتي، تنزانيا
نوفمبر في شرق أفريقيا هو الفترة بين موسم الجفاف والمطر الذي تحدث فيه الهجرة الكبرى Wildebeest Migration، وابتداءا من ماساي مارا في كينيا، تتجه الهجرة جنوبا نحو سيرينجيتي في تنزانيا، مما يجعلها موقعا متميزا لاكتشاف الهجرة.



5- ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية
بحلول نهاية شهر نوفمبر، تشرق الشمس في مرسى ألاسكا في الساعة 9:45 صباحا وتغرب الساعة 3:50 مساءا – لكن هذه الساعات المحدودة من ضوء النهار هي أوقات الذروة لمشاهدة الأضواء الشمالية، فإذا كنت تقيم في Anchorage، توجه إلى GlenAlps لمشاهدة الشفق القطبي، ويُعد شهر نوفمبر أيضا وقتا رائعًا للتعرف على الحيوانات في أقصى شمال الولايات المتحدة.



6- شيانغ ماي، تايلاند
في حين أن بانكوك وفوكيت معروفتان كوجهة للحفلات في تايلاند، فإن شيانغ ماي هي المكان الذي عليك الذهاب إليه إذا كنت تبحث عن الغوص في الثقافة التايلاندية، الموطن السابق لمملكة Lanna مليء بالمعابد المزخرفة وأكشاك الطعام في الشوارع وتحيط به المناطق الخضراء المورقة والغابات المطيرة، والشلالات ومحميات الأفيال والقرى الريفية الهادئة.



7- جزر تركس وكايكوس
يصادف شهر نوفمبر نهاية موسم الأعاصير الأطلسي ويمهد الطريق لطقس أكثر دفئا وجفافا، ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة اليومية في جزر تركس وكايكوس حوالي 30 درجة مئوية، مما يجعلها مكانا مثاليا للاستمتاع بالطقس على الشاطئ. T & C هي أيضًا موطن لأفضل شاطئ في العالم، Grace Bay، وتعد موطنا لبعض من أكثر الشعاب المرجانية ازدهارا في العالم، وهي الوجهة المثالية لأي غواص مميز.



8- فيلنيوس، ليتوانيا
تضم العاصمة أكبر مدينة من العصور الوسطى في أوروبا الوسطى والشرقية – محمية من قبل اليونسكو بالطبع – تحتوي على عدد كبير من الكنائس الباروكية والمباني الكلاسيكية الجديدة، بالإضافة إلى أمان الترفيه، والمطاعم التي تقدم مأكولات البلطيق.



9- كاتماندو، نيبال
إذا كنت ترغب في تسلق جبل إفرست، أو “رحلة ببساطة عبر جبال الهيمالايا، فإن شهر نوفمبر هو الوقت المثالي، حيث أن الطقس ليس حارا جدا، والسماء صافية، وسواء أكنت تحب المشي أم لا، فإن زيارة كاتماندو هي الملاذ المثالي في فصل الشتاء، حيث يمكنك استكشاف أكشاك الطعام في الشوارع والأديرة البوذية أو الاستمتاع ببساطة في الهواء الطلق.



10- كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سواء كانت وجهتك هي سان فرانسيسكو أو لوس أنجلوس أو رحلة برية على طول سواحل ماليبو ونيوبورت بيتش ومونتيري وخارجها، فإن نوفمبر هو أفضل وقت لزيارة هذه الولاية المعتدلة بشكل دائم.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7807

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم