حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 2320

لا تتخلي عن أقراص العابك القديمة، فربما ستحتاج إليها قريباً

لا تتخلي عن أقراص العابك القديمة، فربما ستحتاج إليها قريباً

لا تتخلي عن أقراص العابك القديمة، فربما ستحتاج إليها قريباً

18-10-2019 06:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تجربة الألعاب الأقدم لطاما كانت من أحلام اللاعبين في كل فترة، وهو ما جعل ميزة Xbox One من المميزات الأكثر شعبية والتي مكنت للاعبين حول العالم تجربة العاب Xbox 360 و Xbox games، التحول الكبير الذي دفع شركة مثل سوني التغير في سياستها مع منصة الألعاب القادمة الخاصة بها لتلحق بهذا الركب أخيراً مع نسخة Playstation القادمة ( Playstation 5 ).

جاء الخبر من قناة Mystic علي اليوتيوب والتي نقلت تويته خاصة بأحد المستخدمين الذي يدعى PSErebus حيث قال في تويتة خاصة به أن لاعبي بلايستيشن ربما يجب عليهم الاحتفاظ بألعاب PlayStation, PlayStation 2, PlayStation 3 و PlayStation 4 استعداداً لمنصة بلايستيشن الجديدة PS 5 . هذه المعلومة لا تعني إلا شيئاً واحداً في الحقيقة وهو أن النسخة القادمة من منصة PlayStation سوف تدعم ميزة (backward compatibility) أياً كان المسمى الخاص بسوني للتقنية. وقد أثبت PSErebus من قبل أنه يعتبر من المصادر الموثوقة حيث قام بتسريب خبر عن موعد إطلاق لعبة The Last of Us Part 2 قبل الموعد الرسمي للإعلان.

وتتوافق هذه المعلومة ما تم تسريبه في فترة سابقة أيضاً من قبل أحد الإعلاميين Patrick Keplek عن أن منصة بلايستيشن القادمة سوف ترتبط بالماضي بقدر ارتباطها بالمستقبل ، وهو ما يعني أيضاً أن جهاز الألعاب PlayStation 5 سوف يقدم بشكل كبير خاصية الدعم للألعاب القديمة، وقد لمحت سوني نفسها في وقت سابق بأن النسخة الجديدة من بلايستيشن سوف تدعم العاب Playstation 4.

سوف يقدم جهاز بلايستيشن الجديد العديد من المميزات المطورة مقارنة بالجيل الحالي مثل سرعة الولوج إلي الألعاب و المتحكم المطور وغيرها من المميزات حسب تصريحات من سوني على الرغم من النسخة القادمة ستقدم سرعة أكبر في تحميل وفتح الألعاب، إلا أننا لا نريد أن يضطر اللاعب إلى تشغيل اللعبة ، ومعرفة ما يجري ، تشغيل اللعبة ، معرفة ما يحدث. سوف توفر خوادم الألعاب الأون لاين المنصة بمجموعة من الأنشطة القابلة للانضمام في الوقت الفعلي. كما ستوفر ألعاب اللعب الفردي معلومات مثل المهام التي يمكنك القيام بها والمكافآت التي قد تتلقاها لاستكمالها وستكون كل هذه الخيارات مرئية في واجهة المستخدم. مما يتيح للاعب القفز مباشرةً إلى ما يريده

جهاز PlayStation 5 سيعتمد على معالج x86-64 ِAMD Ryzen ثماني النواة بـ 16 خط كمعالج أساسي ليتحمل مهمات الجهاز الشاقة، كما أن البطاقة الرسومية الخاصة بـ AMD القادمة مع الجهاز سوف تقوم بدعم تقنية تتبع الأشعة مع أداء الـ SSD وغيرها من المعلومات والتسريبات التي يمكنكم معرفتها من المقال التالي

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2320

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم