حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,22 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 6698

بالصور .. الأغوار الشمالية: مدرسة حكومية بلا كهرباء و فيضان مياه الصرف الصحي ينذر بكارثة بيئية

بالصور .. الأغوار الشمالية: مدرسة حكومية بلا كهرباء و فيضان مياه الصرف الصحي ينذر بكارثة بيئية

بالصور .. الأغوار الشمالية: مدرسة حكومية بلا كهرباء و فيضان مياه الصرف الصحي ينذر بكارثة بيئية

15-10-2019 02:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد _ يوسف قطيش _ شكى عدد من أولياء أمور الطلبة في مدرسة الملك طلال الثانوية للبنين التابعة لمديرية تربية الأغوار الشمالية من انقطاع التيار الكهربائي عن المدرسة منذ بداية العام الدراسي الجديد علاوة على ذلك فيضان مياه المجاري داخل المدرسة.

وبين أولياء الأمور لسرايا بأن ارتفاع درجات الحرارة داخل الغرف الصفية دفع العديد من الطلبة لمغادرتها لعدم قدرتهم على تحمل درجات الحرارة العالية جراء انقطاع الكهرباء منذ بداية العام الدراسي الجديد.

وحذر أولياء أمور الطلبة من وقوع كارثة بيئية وإنسانية على حياة الطلبة جراء فيضان مياه المجاري داخل المدرسة مما تحولت بعض أروقة المدرسة إلى تجمعات لمياه المجاري وانتشار الروائح الكريهة والحشرات.

ومن جهتة قال مدير التربية والتعليم في لواء الاغوار الشمالية الدكتور طالب العمايرة لسرايا بأن انقطاع الكهرباء داخل المدرسة كان بشكلاََ متقطع منذ بداية العام الدراسي الجديد نتيجة تغيير خطوط الكهرباء مما تسبب في زيادة الأحمال على العدادات، مؤكداً بانقطاع الكهرباء منذ أيام عن المدرسة بشكلا كامل وتم الطلب من إدارة المدرسة باطفاء المكيفات لتخفيف الأحمال على العدادات.

وأضاف العمايرة لسرايا بأن المدرسة شهدت أعمال صيانة على نفقة إحدى المنظمات الدولية وتقع المسؤلية على الشركة المنفذة للمشروع وعلى أثرها لم يتم منح الشركة المنفذة لأعمال الصيانه براءة ذمة حتى اليوم للحصول على مستحقاتهم المالية نظراً لوجود بعض الأعطال في الكهرباء.

وبين العمايرة لسرايا بأنه تم مخاطبة متصرف اللواء و وزارة التربية والتعليم والاشغال العامة بعدم التزام الشركة المنفذة لأعمال الصيانة في مدرسة الملك طلال بواجبها ، وتم مخاطبة سلطة وادي الأردن بتأمين المدرسة بمولد كهرباء إلى حين الانتهاء من أعمال الصيانة وأبدت سلطة وادي الأردن استعدادها بتأمين الكهرباء للمدرسة، مضيفاً بأنه جاري العمال كذالك على إصلاح خطوط المجاري من قبل فريق الصيانه في تربية الأغوار الشمالية.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6698

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم