حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27416

هل عادت لعبة ببجي للعمل في الأردن؟

هل عادت لعبة ببجي للعمل في الأردن؟

هل عادت لعبة ببجي للعمل في الأردن؟

15-10-2019 01:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لوحظ في الآونة الأخيرة، عودة لعبة ببجي التي تم حظرها في الأردن، قبل أشهر، وبدأ ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ممن أدمنوا اللعبة قبل حجبها يسألون عن طريقة تفعيلها وإعادتها.

ويبدو أن القائمين على اللعبة، قد ساهموا في سهولة وصول الأردنيين إلى اللعبة، من خلال إضافة بعض الميزات الجديدة على اللعبة ساعدت 10 بلدان عربية من ضمنها الأردن في عودة اللعبة.

وأرادت الشركة العالمية المبرمجة للعبة، من خلال ميزة " إدارة وقت اللعب" مساعدة المستخدمين على التخلص من إدمان الألعاب الإلكترونية لساعات طويلة كل يوم، وخصوصا هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

لكن حظر اللعبة ما يزال قائما في الأردن، من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، التي حذرت الأردنيين مؤخرا من تحميل تطبيق إلكترونية تساعد في تفعيل لعبة ببجي لكنها في الحقيقة تطبيقات تحتوي ملفات خبيثة تقوم على قرصنه الهاتف الخلوي وسرقة البيانات التي يحتويها.

ودخل قرار حظر لعبة ببجي في الأردن، حيز التنفيذ 2019/7/4 ً ، وقالت هيئة الاتصالات إنه جاء مراعاة للمصلحة الوطنية وذلك بعد تلقي الهيئة للعديد من الملاحظات والشكاوي من قبل ً عدد كبير من المواطنين وبعض الجهات المعنية حول التأثير السلبي لهذه اللعبة وضرورة اتخاذ اجراء سريع بحجبها تجنبا لتأثيرها السلبي على مستخدميها.

وقدمت الهيئة أسباب حظر اللعبة، وفي مقدمتها أن إدمان الألعاب هو نوع من الاضطراب في الصحة العقلية حيث يزيد إدمان ألعاب الفيديو من مستويات الاكتئاب والقلق والعنف لدى المستخدمين لتلك الألعاب.

وقالت إن لعبة ببجي تؤثر على الصحة البدنية بسبب الجلوس في مكان واحد ولساعات طويلة ويؤثر على التحصيل الأكاديمي لدى الطلاب.

ًكما أن هذه اللعبة قد تتضمن أنشطة جنسية كما صرح الكثير من اللاعبين حيث يقوم بعض اللاعبين بالتحرشات الجنسية على المستخدمين خصوصا الإناث.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27416

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم