حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,6 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 45153

أبو البصل: قانون الزكاة الجديد يخفف العبء المالي على "المزكي"

أبو البصل: قانون الزكاة الجديد يخفف العبء المالي على "المزكي"

أبو البصل: قانون الزكاة الجديد يخفف العبء المالي على "المزكي"

10-10-2019 12:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل أن قانون الزكاة الجديد سيعمل على تخفيف العبء المالي على المزّكي عبر خصم قيمة الزكاة وفق نسبة تحدد بنظام خاص من صافي قيمة الضريبة المستحقة.
وأشار أبو البصل إلى أن القانون الجديد سـ "يعزز من استقلالية مؤسسة الزكاة والدور التشاركي مع مؤسسات المجتمع والمؤسسات الحكومية التي تُعنى بالفئات المحتاجة من أبناء الوطن”، موضحا أن حجم إيرادات الزكاة "سيزداد في ظل القانون الجديد وسينعكس هذا إيجاباً على الجهود الحكومية في مواجهة الفقر والحد من آثاره”.
ووجه وزير الأوقاف إدارة صندوق الزكاة لدعم لجنة وصدقات الخالدية خاصة في المشاريع الإنتاجية، وصيانة المنازل للأسر الفقيرة بالتعاون مع الحاكم الاداري والجهات الرسمية ذات العلاقة بالقضاء.
الى ذلك، بلغت الكلفة الاجمالية للملتقى الخيري الذي أقامه صندوق الزكاة بقضاء الخالدية أول من امس برعاية الوزير ابو البصل 38 الف دينار تم توزيعها على طلبة جامعيين من الأسر الفقيرة وأسر الأيتام وقسائم شرائية، فيما استفاد نحو 500 مراجع من عيادات اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية ضمن الملتقى.
وقال مدير عام المستشفى التابع لصندوق الزكاة الدكتور علي السعد إن اليوم الطبي المجاني اشتمل على عيادات اختصاص في تخصصات الباطنية والجراحة والعظام والأطفال والنسائية والتوليد وطب الأسرة إضافة إلى مختبر طبي وصيدلية، مشيرا الى أنه تم صرف الأدوية للمراجعين وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة لهم.
وثمن الدكتور السعد جهود الكوادر المشاركة ورئيس لجنة زكاة حي نزال الشيخ صالح الفقيه لدعمه المستمر للأيام الطبية ولمستشفى المقاصد من خلال صندق المريض الفقير التابع للمستشفى.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45153

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم