حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,22 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 155284

مدير عام الاحوال لسرايا : نجل المطلوب هو الذي جدد جواز السفر لوالده وحصل على الموافقة الفورية

مدير عام الاحوال لسرايا : نجل المطلوب هو الذي جدد جواز السفر لوالده وحصل على الموافقة الفورية

مدير عام الاحوال لسرايا : نجل المطلوب هو الذي جدد جواز السفر لوالده وحصل على الموافقة الفورية

15-09-2019 12:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سيف عبيدات - اكد مدير عام الاحوال المدنية والجوازات فهد العموش ، انه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات حادثة تجديد جواز سفر لأحد المطلوبين دون علم وزير الداخلية رغم التعميم بمنع تجديد جوازات سفر المطلوبين.

واضاف العموش في تصريحات لسرايا ، ان محور القضية تم اكتشافه بعد التدقيق على السجلات والتحقيقات الجنائية من قبل وزارة الداخلية ، و جرى على اثرها البحث و التحري حول القضية ، وتبين بأن نجل الشخص المطلوب هو من قام بتجديد جواز السفر لوالده بتاريخ 11/7/2019 ، و حصل على الموافقة الفورية لتجديد الجواز.

وبين العموش لسرايا ان الاعلان عن باقي التفاصيل بنتائج التحقيق بالقضية سيكون من خلال وزارة الداخلية التي حصلت على كافة نتائج التحقيق حولها .

يشار الى ان وزير الداخلية سلامة حماد قد قرر يوم امس تشكيل لجنة للوقوف على ملابسات وحيثيات تجديد جواز سفر لاحد المطلوبين على خلفية قضايا وهو خارج البلاد.

و ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها سرايا ان هذا الشخص هرب خارج البلاد بعد الحادثة الأليمة ، و تمكن لاحقاً من تجديد جواز سفره بطريقة غير معلومة ، رغم انه مطلوب على قضية الالعاب النارية المهربة التي انفجرت في عمان و تسببت بوفاة (8) اشخاص بينهم (5) عمال مصريين وضابط في الجمارك و اصابة 12 اخرين ، حيث جرت ملاحقة هذا الشخص منذ ذلك الحين و معمم عليه لدى الانتربول و الاجهزة الامنية للقبض عليه.

وبحسب وثيقة جواز السفر التي تم تجديدها لهذا الشخص المطلوب ، فقد تم تجديد جواز سفره من تاريخ 11/7/2019 الى 10/7/2024 ، حيث ان تجديد الجواز خالف التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية والتي تمنع تجديد جوازات السفر للمطلوبين وهم خارج البلاد حفاظا على حقوق الآخرين .

وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناولت موضوع تجديد جواز سفر لاحد المطلوبين على خلفية قضايا حيث اكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت انه لم يصدر عن وزير الداخلية اية موافقات بهذا الخصوص وذلك تطبيقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية والتي تمنع تجديد جوازات السفر للمطلوبين وهم خارج البلاد حفاظا على حقوق الآخرين.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 155284

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم