حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 18633

المعلمين : إجراءات تصعيدية تبدأ بوقفة احتجاجية يوم الخميس

المعلمين : إجراءات تصعيدية تبدأ بوقفة احتجاجية يوم الخميس

المعلمين : إجراءات تصعيدية  تبدأ بوقفة احتجاجية يوم الخميس

24-08-2019 04:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نقيب المعلمين أحمد الحجايا اليوم السبت، إن النقابة ستقيم وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل بتاريخ 5- 9- 2019 من الساعة الـ12-3 بعد الظهر، على الدوار الرابع من أجل المطالبة بعلاوة 50% على رواتب المعلمين

وطالب خلال اللقاء الإعلامي الأول للدورة النقابية الرابعة، بعلاوة 50% على الرواتب، فقال نحن نمد يدنا لدولتنا القوية، حيث اننا شريحة مهمة في المجتمع، فمجموع العلاوات التي نطالب بها لن تتجاوز الـ 112 مليون دينار تقريبا، حيث إن 30% منها ستكون ضرائب للدولة.

وأشار الحجايا، إن لم تقم الحكومة بالاستجابة لمطالب النقابة بعد الوقفة الاحتجاجية، سيتم الإعلان عن الإجراءات التي ستتبعها النقابة فيما بعد.

وأضاف الحجايا، أن المعلمين آثروا أن لا يخلقوا الفوضى في بداية العام الدراسي، وإنه إذا كان هناك تصعيد من أجل الإضراب لن يكون في بداية العام الدراسي، فنحن نعلم حجم الإرباك الذي يحصل في بداية كل عام.

وبين الحجايا إنه إن لم تقم الحكومة بالتجاوب لمطالب النقابة ستقوم الأخيرة بالتصعيد في الوقت المناسب، وحمل الحكومة المسؤولية إذا ما حصل ذلك.

وأكد الحجايا على أن الدولة الأردنية دولة قوية، وعليها الاستجابة لمطالب المعلمين، خاصة وأنها لا تكلف أكثر من 112 مليون دينار سيدفع المعلمون منها ضرائب تعود إلى الخزينة بواقع 33 مليون دينار، بالاضافة إلى كون مصادر التمويل موجودة.

وتحدث عن مؤامرات على المعلمين من قبل الحكومات المتعاقبة وبعض الصالونات السياسية.

وقال رئيس المكتب الاعلامي للنقابة نور الدين نديم إن المعلم لا يريد ولا يقبل أن يكون متطفلا على موازنة الدولة الأردنية، وان نقابة المعلمين ترحب بالتعاون مع جميع الجهات الإعلامية والإعلام شريك أساسي لنا .
واضاف نديم بأن نقابة المعلمين لديه مكتب اعلامي يعمل على مدار الساعة ومتعاون مع جميع الجهات الإعلامية.

وبين نائب النقيب الدكتور ناصر النواصره بان رواتب المعلمين متدنية بالنسبة لرواتب بعض الوزارات الحكومية ، حيث أصبح المعلم يبحث فرصة انتداب لوزارة أخرى في ظل الظروف المادية الصعبة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18633

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم