حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 11420

مياه اليرموك: اعتداء الديسي سيخفض ساعات الضخ للشمال ولا يعني عدم وصول المياه نهائيا

مياه اليرموك: اعتداء الديسي سيخفض ساعات الضخ للشمال ولا يعني عدم وصول المياه نهائيا

مياه اليرموك: اعتداء الديسي سيخفض ساعات الضخ للشمال ولا يعني عدم وصول المياه نهائيا

24-08-2019 04:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي ان الاعتداء الذي حصل على خط ناقل مياه الديسي لا يعني ان المياه لن تضخ نهائيا للمشتركين في محافظات الشمال خلال الاسبوع الحالي موضحا ان المياه ستضخ خلال الادوار المخصصة للمواطنين كالمعتاد لكن سيتم خفض ساعات التزويد خلال ايام الدور الاسبوعية.

وأضاف ان الدور في بعض المناطق سينخفض من 10 ساعات الى 8 ساعات اي سيتم تقليل كميات المياه المسالة للمواطنين خلافا للوضع الطبيعي.

واكد ان الاعتداء الحاصل على خط الديسي لا يعني ان المياه لن تصل نهائيا للمواطنين في محافظات الشمال وانما سيتم تخفيض الكميات المسالة بما يتناسب مع تخفيض كمياه مياه الديسي بسبب الاعتداء .

واضاف ان محافظات الشمال تتغذى من ابار العاقب بالمفرق وابار وادي العرب والابار الجوفية الاخرى المتعددة الى جانب تزويدها من مياه الديسي مؤكدا كوادر مياه اليرموك ستبذل كل جهودها وطاقاتها حتى لا يشعر المواطنون بتخفيض كميات المياه خلال الاسبوع الحالي.

ودعا المهندس الزعبي جميع المواطنين في محافظات الشمال لترشيد استهلاك المياه خلال الاسبوع الحالي وتاجيل الاعمال المنزلية للاسبوع المقبل وذلك لحين تجاوز مشكلة الاعتداء الذي حصل على خط الديسي والذي ستتاثر به مناطق الشمال.

وقالت وزارة المياه والري/ سلطة المياه في بيان لها الخميس الماضي ، إن اعتداءً على خط ناقل مياه الديسي في منطقة الجفر سيوقف الضخ عن 55% من حصص المياه المخصصة إلى عمّان والزرقاء، إضافة إلى بعض مناطق الشمال لمدة 5 أيام.

وبين مساعد أمين عام سلطة المياه/ الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه عمر سلامة، أن "الاعتداء على أحد أهم المصادر الاستراتيجية المائية الوطنية سيؤثر بشكل واضح على خفض حصة المياه المخصصة لعدد من المناطق وحرمان مناطق أخرى من حصصها الكافية من مياه الشرب حتى إعادة إصلاح الهواية، حيث ستعمل الشركة المشغلة والوزارة/سلطة المياه مع الجهات الأمنية المختصة لضبط الفاعلين، مؤكدة أنها لن تتهاون في القيام بواجبها بحق المخالفين".

واكد سلامة ان الوزارة / سلطة المياه والشركة المشغلة لمنظومة الديسي ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لاستكمال الاعمال الفنية واعمال الصيانة خلال الوقت المحدد داعيا الجميع الى تفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن ارداة قطاع المياه

الدستور

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11420

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم