حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10372

وفاة لاعب منتخب غانا .. وجدل بشأن مستحقّاته مع "الزمالك"!

وفاة لاعب منتخب غانا .. وجدل بشأن مستحقّاته مع "الزمالك"!

وفاة لاعب منتخب غانا ..  وجدل بشأن مستحقّاته مع "الزمالك"!

23-08-2019 05:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توفي مهاجم منتخب غانا ونادي "الزمالك" المصري، جونيور أجوجو، أمس الخميس، في العاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 40 عاماً، بعد معاناة مع المرض، فيما أثارت مستحقاته لدى "القلعة البيضاء" الكثير من الجدل.

وكان أجوجو قد تعرض لسكتة دماغية في عام 2014 وعانى من صعوبة في الكلام، حيث حاول الجهاز الطبي في المستشفى التي تواجد فيها بلندن، استئصال الورم من المخ ولكنهم فشلوا ليفقد حاسة النطق تماماً قبل أن يتوفّى.
وكتب نادي "نوتنغهام فوريست" تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: "ارقد في سلام يا جونيور، لقد حزن نادي نوتنغهام لسماع نبأ وفاة مهاجمه السابق جونيور أجوجو"، كما نعى نادي "الزمالك" على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" لاعبه السابق.

وكتب نادي "بريستول روفرز" تغريدة مواساة قال فيها: "ارقد في سلام يا أجوجو، أسطورة النادي سجل 41 هدفاً في 126 مباراة. تعازينا لأسرته والأصدقاء في هذا الوقت".

ونشر نادي "شيفيلد وينزداي" نعياً للاعبه السابق على موقع "تويتر"، قال فيه إنّ النادي يعبر عن حزنه بعد علمه بوفاة اللاعب السابق جونيور أجوجو.

لعب أجوجو لعدة أندية خلال مشواره الكروي أبرزها "شيفيلد وينزداي" و"أولدهام أتلتيك" و"تشيستر سيتي" و"تشيستر فيلد" و"لينكولن سيتي" و"شيكاغو فاير" و"كولورادو" و"كوينز بارك رينجرز" و"بريستور روفرز" و"نوتنغهام فورست" و"أبول ليماسول" و"هيبرنيان" الاسكتلندي.

وحصل على لقب بطولة كأس الدوري الأميركي 2001 مع فريق "سان خوسيه إيرثكويكس" وبطولة كأس قبرص 2010 مع "أبول ليماسول"، ووصيف دوري الدرجة الأولى الإنكليزي مع "نوتنغهام" 2007-2008، كما حصل على المركز الثالث مع منتخب غانا ببطولة أمم أفريقيا 2008.

وانضم أجوجو إلى "الزمالك" عام 2008 ولعب 16 مباراة مع الزمالك في مختلف البطولات من بينهم 11 بالدوري الممتاز و4 مباريات في دوري أبطال أفريقيا ومباراة بالسوبر المصري، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفا وحيدا.

ورحل أجوجو عن الزمالك بشكل مفاجئ بسبب عدم رضاه عن طريقة إدارة النادي وقتها وقام بفسخ تعاقده من طرف واحد عام 2009، وقدم عدة شكاوى للفيفا ضد النادي، مطالبا بحصوله على مستحقاته المتأخرة، واستمرت القضايا بينه وإدارة القلعة البيضاء فترة طويلة، قبل أن يصدر حكماً نهائياً لصالحه وتهديد "الزمالك" بخصم نقاط من رصيده، ليضطر الأبيض لجدولة مستحقات اللاعب ودفعها على أقساط.

واعتزل كرة القدم عام 2012 مع فريق "هيبرنيان" الاسكتلندي، وتعرض بعدها للإصابة بـ"جلطة دماغية" دخل على إثرها للمستشفى، وإصابته بعجز عن التكلم بشكل طبيعي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10372

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم