حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13852

بالصور .. قصص مثيرة عن موقع "أصحاب الكهف" بأذربيجان

بالصور .. قصص مثيرة عن موقع "أصحاب الكهف" بأذربيجان

بالصور  ..  قصص مثيرة  عن موقع "أصحاب الكهف" بأذربيجان

29-07-2019 08:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لطالما سمعنا عن قصة أهل الكهف، من المحيطين بنا، ومن المؤكد أنك أردت التعرف على موقع حصول تلك القصة المثيرة الاهتمام. وتعددت الافتراضات بشأن مكان وجوده، ويؤمن الأذربيجانيون أن هذا الكهف "المقدس" يقع في بلادهم.

وموقع "أصحاب الكهف"، أو "Ashabi Kahf" كما يُسميه الأذربيجانيون عبارة عن معبد يقع في الجزء الشرقي من مدينة ناخيتشيفان، في جمهورية ناخيتشيفان ذات الحكم الذاتي في أذربيجان.

ومنذ صغرها، لطالما سمعت عالمة الجغرافية الأذربيجانية، فريدة يوسفلي، عن قصص مثيرة للاهتمام حول هذا الكهف من جدها، والذي يُعد من الأماكن المقدسة، وشجعتها قصصه على زيارة الموقع بنفسها.

وفي حديثها عن الكهف الذي وثقت مختلف تفاصيله من خلال عدسة كاميرتها، قالت يوسفلي في محادثة "بصفتي مسلمة، هذا النوع من الأماكن لها قيمة روحية بالنسبة إلينا، فقررت الذهاب إلى هناك".

وأشارت العالمة إلى أنه "لم تتم تغطية بعض جوانب القصة.. بما في ذلك موقع الكهف بالتحديد".

ونتيجةً لذلك، يزعم البعض أنه يُوجد في أماكن مختلفة، بحسب ما قالته الأذربيجانية، ومنها تركيا، والأردن، وحتّى مدينة توربان الصين.

ولدى استكشافها للكهف، يتضح أنه كان مستوطنة، وتُعد بنيته الطبيعية مثالية للحماية من برد الشتاء وحرارة فصل الصيف، وفقاً للعالمة.

ولاحظت يوسفلي أيضاً سواد الجدران ما يُشير إلى تأثير النار المشتعلة على مدى طويل، كما أضافت أن المنحدرات الزلقة كانت تحمي الكهف من الأعداء والحيوانات البرية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13852

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم