حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 17151

ابو البصل: زيارة الملك للحسيني تجسد "أردن النخوة"

ابو البصل: زيارة الملك للحسيني تجسد "أردن النخوة"

ابو البصل: زيارة الملك للحسيني تجسد "أردن النخوة"

23-07-2019 12:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل إن زيارة جلالة الملك فور عودته إلى أرض الوطن للمسجد الحسيني الكبير وسط عمّان تعتبر تجسيداً للمبادرة التي بدأها جلالة الملك "أردن النخوة" التي ترتكز على التكافل المجتمعي.

واضاف ابو البصل خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة ان مبادرة جلالة الملك جاءت للاطلاع عن كثب على الأضرار التي لحقت به.

وبين أن ايعاز جلالته إلى إدارة الهندسة الملكية في الديوان الملكي الهاشمي بإعادة تأهيل المسجد وأعمال الصيانة واعادة التأهيل يؤكد أن المسجد محط اهتمام وعناية أنظار جلالة الملك.

وتابع أن جلالة الملك يوجه على الدوام للعناية بالمساجد ومقامات الصحابة من خلال أنظمة متقدمة جداً واللجان التي يشارك بها أبناء المجتمع المحلي للحفاظ على المساجد والمقامات وبالتشاركية مع الحكام الاداريين ووزارة الأوقاف.

وعن موسم الحج المقبل قال وزير الاوقاف إن عدد الحجاج الأردنيين زاد ليصل الى 8000 حاج، اضافة إلى حجاج عرب 48 الذين خصص لهم 4500 حاج.

واضاف ابو البصل ان القافلة الأولى للحجاج ستنطلق يوم الاثنين المقبل الموافق 29 تموز من مدينة الحجاج في منطقة الجيزة بعمان باتجاه المدينة المنورة.

واشار الى انه تم استئجار 8 فنادق في مكة بينها 5 في منطقة العزيزية الأقرب للمشاعر في منى والأخرى في منطقة جرول الأقرب إلى الحرم.

وأوضح أن الوزارة ستوفر نحو 250 مرشداً دينياً لمرافقة الحجيج وستتواصل معهم من خلال تطبيق ذكي، وبلغ عدد حافلات الحجيج (155) حافلة ستخضع لفحص يومي لضمان السلامة، وستقوم الوزارة بمتابعتها من خلال نظام تتبع الكتروني منذ انطلاقها من عمان وحتى عودتها.

وبين أن التكلفة التي تم تثيبتها للحاج براً بلغت 1940 ديناراً شامل الهدي.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17151

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم