حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,6 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7566

ابو كركي ينشر مبادرات جامعة الحسين 2

ابو كركي ينشر مبادرات جامعة الحسين 2

ابو كركي ينشر مبادرات جامعة الحسين 2

21-07-2019 09:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نواصل تقاسم مشاريع وخطط ومبادرات جامعة الحسين التطويرية آملين واثرائها بافكاركم لنسهم معا بالخروج من التقوقع في كنف الافكار المستوردة او المستجرة.

وهاهنا ثانية تلك المبادرات تعرض للاثراء الواعي.

2- العلم والثقافة للجميع :

وتتلخص بالسماح للطالب على مقاعد الدراسة في الجامعة ان يختار الالتحاق بدراسة اية مادة اضافية مطروحة في الجامعة يختارها من خارج خطته بواقع ثلاث ساعات فصلية لاثراء هواية او تحقيق رغبة او تحسين مستوى علمي او عملي وان اجتاز الطالب متطلبات النجاح بالمادة يحقق بها شهادة تدريبية يصدرها مركز الاستشارات في الجامعة ليدعم بها سيرته الذاتية كل هذا مقابل رسم يبلغ عشرة دنانير للساعات الثلاث (48 ساعة صفية) في الفصل. عممنا هذا النهج ليستفيد منه موظفوا الجامعة الملتزمين الحاصلين على الحد الادنى اللازم من المؤهلات لمتابعة ما يختارون من مواد وبواقع ثلاث ساعات ايضا تحفيزا لهم وجسرا للهوة فيما بينهم وبين الطلبة وارتقاءا او ترميما وتحسينا لمستوياتهم العملية مما يفيدهم ويفيد الجامعة في تحقيق العمل المطلوب منهم بشكل افضل. عممت الفكرة وبحدود ما تبقى شاغرا من اماكن في شعب المواد المختلفة وفرنا الفرصة للمؤهلين من المحتمع المحلي ايضا وبواقع ست ساعات فصلية وليس ثلاث لتطوير انفسهم والتفاعل مع الجامعة لخلق اجواء المنفعة المتبادلة المفيدة مابين الجامعة والمجتمع المتعطش للعلم والمعرفة والمهارات ايضا. واضح ان هذه المبادرة تهدف لتوسيع الافق وسبر علوم او اكتساب ثقافات يرغب بها المشاركون بها الشركاء الطبيعيون للجامعة مما يمتص جزءا من الوقت الفائض لدى المشارك طالبا كان ام موظفا ام عاملا من المجتمع المحلي ويفيد جامعتنا ايضا باثراء الشعب والمحاضرات بعناصر من خارج التخصصات لها نظرة السوق او الصناعة والزراعة او المجتمع. هذه المبادرة لا تؤدي لتحقيق درجة علمية اكاديمية وانما في حال متابعة و اجتياز المواد بنجاح شهادة خبرة تدريبية في كل مادة مجتازة بحدود محتوى تلك المادة لاثراء السيرة الذاتية للمشاركين والارتقاء بمستواهم من زوايا عديدة.

وفي مقالة قادمة سنطرح فكرة مبادرة اخرى من مبادرات جامعة الحسين تهدف لاكساب الطالب بعض المهارات المهنية او مهنة متكاملة يكتسبها الى جانب درجته العلمية فيما يتابع من تخصصات .اسعد الله اوقاتكم.

للتفاعل : Najib Abou Karakl Facebook
(1)* نجيب ابو كركي / استاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل في الجامعة الاردنية - رئيس جامعة الحسين بن طلال حاليا. معان .

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7566

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم