حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 3895

الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله يتحدث عن آخر أعماله «ثلاثية الأجراس»

الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله يتحدث عن آخر أعماله «ثلاثية الأجراس»

الروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله يتحدث عن آخر أعماله «ثلاثية الأجراس»

01-07-2019 09:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أوضح الكاتب إبراهيم نصر الله ان عندما تقبل على مشروع ثلاثية يجب عليك أن تبحث عن ما يمكن أن تقدمه في هذا المشروع على المستوى الفني وليس فقط على المستوى المضموني الذي هو هدف الرواية الأول، ولكن لا يمكن تقديم المضمون دون رؤية فنية واضحة.

وأضاف في لقاء له قناة الغد: بدأت التحضير للرواية عام 1990، وعلى مدى سنوات كنت أبحث وأجمع المراجع والتقي بشهود عاشوا تلك الفترة”.

وأوضح: “الثلاثية تنقسم إلى ثلاث روايات، الأولى تتناول حياة المصورة الفلسطينية العربية كريمة عبود وهي رائدة التصوير في العالم العربي، وكانت أول من حمل الكاميرا وتجول في مختلف أنحاء فلسطين والعديد من الدول العربية، والثانية تغطي حياة “بيت سحور” منذ بداية القرن العشرين حتى ما بعد الانتفاضة الأولى، والثالثة هي رواية صدام بين امرأة فلسطينية وضابط إسرائيلي”.

الكاتبٌ والشاعرٌ الفلسطيني الأصل إبراهيم نصرالله من مواليد العاصمةِ الأردنيةِ عمان، يُعد واحدًا من أكثر الكتاب العرب تأثيرا وانتشارا الحاصل على جائزة البوكر في الرواية العربية عن رائعتِه «حرب الكلب الثانية» العام الماضي.

نصر الله تلقى تعليمَه الأولّيْ في مدارس مخيم الوحدات التابعةِ لوكالة الغوث، حصل على دبلوم في التربية وعلم النفس من مركز تدريب عمان، ثم شد الرحالَ الى السعودية حيث عمل مدرسا هناك لمدة عامين، كما عمل في الصحافة الاردنية، وشغل مناصب عديدة, منها المستشار الثقافي لمؤسسة عبد الحميد شومان حتى عام 2016، ليتفرغ بعد ذلك للكتابة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 3895

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم