حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12957

فجوة كبيرة بين الجنسَيْن .. دخلُ ميسي يساوي ضعف رواتب 1693 لاعبة!

فجوة كبيرة بين الجنسَيْن .. دخلُ ميسي يساوي ضعف رواتب 1693 لاعبة!

فجوة كبيرة بين الجنسَيْن ..  دخلُ ميسي يساوي ضعف رواتب 1693 لاعبة!

26-06-2019 05:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، التابعة للأمم المتحدة، أنّ دخل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يبلغ 84 مليون دولار سنوياً، يقارب ضعف الأجور السنوية مجتمعة لـ1693 لاعبة يمارسن الرياضة في أفضل 7 دوريات بالعالم، وفق ما أفاد موقع "غول" الرياضي العالمي.

وقالت المنظّمة الدولية في منشورٍ على "فيسبوك" يسلّط الضوء على الفجوة الكبيرة في الأجور بين الجنسَيْن إنّ "دخل ميسي يبلغ 84 مليون دولار سنوياً، وهو ما يقرب من ضعف الأجور السنوية مجتمعة (42.6 مليون دولار) لـ1693 لاعبة كرة قدم يمارسن الرياضة في أفضل 7 دوريات في العالم لكرة القدم".

وتستغلّ هيئة الأمم المتحدة للمرأة تزامن هذه الفترة مع إجراء منافسات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، للمطالبة بـ"المساواة بين أجور الجنسين في عالم الرياضة".

وتقود بعض اللاعبات الأميركيات مثل أليكس مورغان وميغان رابويني وكارلي لويدوبيكي ساويربرون حملة لـ"وقف الممارسات التمييزية"، في ما يتعلق بالأجور والمنح المالية.

وكانت مجلة "فوربز" قالت إنّ اللاعبين الثلاثة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار تصدروا قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً لعام 2019.

المصدر: سكاي نيوز


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12957

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم