حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,13 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3188

حماس تدعو القسام للرد بكافة السبل على 'المجزرة' والفصائل تعلن النفير العام

حماس تدعو القسام للرد بكافة السبل على 'المجزرة' والفصائل تعلن النفير العام

حماس تدعو القسام للرد بكافة السبل على 'المجزرة' والفصائل تعلن النفير العام

26-12-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

سرايا- معا- رداً على "المجزرة" الاسرائيلية دعت حركة حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم جناحها العسكري عز الدين القسام إلى الرد بإطلاق الصواريخ في ابعد مدى تصل اليه داخل اسرائيل، والقيام بعمليات حيثما طالت ايديهم.

 

وحمل الصمت العربي والدولي المسؤولية عن هذا العدوان الاسرائيلي، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني الى الصبر والتحمل.

 

وذكرت مصادر في حركة حماس أن معظم المواقع الامنية في القطاع تعرضت لتدمير كامل خلال القصف الاسرائيلي.

 

واعتبر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش الهجوم الاسرائيلي الواسع على قطاع غزة، حرباً مفتوحة على الشعب الفلسطيني بغية انتزاع استسلام وتنازل من المقاومة.

 

وحمل البطش الصمت العربي والدولي مسؤولية هذه "المجزرة"، قائلاً إن هذه الرسالة الدموية التي اصبحت حرباً مفتوحة لم تحدث لولا الصمت العربي والدولي.

 

وأكد أن ما حدث لن يؤدي الى استسلام المقاومة او انتزاع تنازلات، "نؤكد على تماسك جبهتنا رغم كل ما يواجهنا من انقسام".

 

واكد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، بأن حماس سوف ترد على هذه العركة، مستخدمة كل خيارات المقاومة للدفاع عن ابناء الشعب الفلسطيني، قائلا:" نحن اصحاب حق وعزيمة، و بمقدورنا موازنة الرعب والعدوان، حيث سيكون هناك تصعيد للمقاومة ضد اسرائيل".

 

وادان برهوم الصمت العربي المخيف على المجازر التي يقوم بها الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني، مطالبا الشعب العربي بمن فيه من نساء واطفال ومؤسسات وطلبة جامعات، بالنزول الى الشوارع والضغط على حكوماتهم لفضح هذه المجزرة.

 

 

من ناحيتها اعلنت كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية من جنين حالة الاستنفار العام من اجل الدفاع عن ابناء شعبنا الفلسطيني ومواجهة العدوان الاسرائيلي.

 

وطالبت كتائب شهداء الاقصى على لسان متحدثها في الضفة الغربية كافة الجهات المعنية للتدخل الفوري والمجتمع الدولية لوقف العدوان الاسرائيلي على ابناء القطاع.

 

واكدت الكتائب انها لن تقف مكتوفة الايدي معلنة حالة الاستفار وانها سترد في الشكل والوقت المناسبين مؤكدة على ان المقاومة ستبقى مستمرة حتى دحر الاحتلال وتحقيق الثوابت الوطنية واقامة الدوولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

   

  ومن جهة اخرى  أكد التلفزيون الاسرائيلي أن الجيش بدأ موجة جديدة من القصف الجوي ضد أهداف في قطاع غزة.

ولقيت اسرائيلية مصرعها وأصيب خمسة آخرون بينهم واحد في حالة حرجة، عندما سقطت صواريخ اطلقتها المقاومة الفلسطينية على تجمع نتيفوت بالنقب الغربي، وسقط إحداها على بيت في المنطقة.

واعلنت اسرائيل حالة الاستنفار في النقب الغربي عقب مقتل اسرائيلية وإصابة (51)اخرين بصواريخ المقاومة التي سقطت على نتيفوت.

واعلنت الجبهة الداخلية الاسرائيلية تجنيد جزء من الاحتياط مهمتهم الاتصال بالسلطات المحلية في المنطقة الجنوبية وتوجيه السكان.

واعلنت القسام قصف نير اسحاق باربع صواريخ قسام.

وقالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيفي ليفني في اتصال هاتفي اجرته اليوم " السبت " مع رئيس بلدية سديروت دافيد بوسكلا بان المنطقة تدخل في مرحلة غير سهلة قد تستمر فترة طويلة.

وأشار تلفزيون اسرائيل إلى سقوط 16 صاروخاً محلياً وغراد على مدينة عسقلان والنقب الغربي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3188
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-12-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم