حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,10 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7637

INVESTBANK (البنك الإستثماري) يوزع 11% من رأس المال ارباحا نقدية على المساهمين بقيمة 11 ملايين دينار

INVESTBANK (البنك الإستثماري) يوزع 11% من رأس المال ارباحا نقدية على المساهمين بقيمة 11 ملايين دينار

  INVESTBANK (البنك الإستثماري) يوزع 11% من رأس المال ارباحا نقدية على المساهمين بقيمة 11 ملايين دينار

25-04-2019 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وافقت الهيئة العامة لـ INVESTBANK (البنك الاستثماري) خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عُقد في مبنى الإدارة العامة للبنك في الشميساني برئاسة رئيس مجلس الإدارة بشر جردانة، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع 11% أرباحاً نقدية على المساهمين من رأسمال البنك البالغ 100 مليون دينار، وذلك بعد تحقيقه أرباحاً صافية مقدارها 16 مليون دينار في العام 2018.

وأعلن مراقب عام الشركات السيد زكريا الصمادي عن قانونية الاجتماع بعد حضور 17 مساهما يحملون ما نسبته 83.9% من رأسمال البنك المكتتب به والمدفوع والبالغ 100 مليون دينار، كما حضر الاجتماع مندوب البنك المركزي الأردني السيدة نسرين قشوع والسيد محمد الملاحي

وقال جردانة في كلمته أمام الهيئة العامة:" جاءت نتائج INVESTBANK لتعكس حالة الاستقرار في الأداء المتوازن من ناحية المحافظة على مستويات وعوائد مالية جيدة لمساهميه، حيث بلغت الأرباح الصافية في 2018 بعد الضريبة 16 مليون دينار، فيما ارتفعت أرباح البنك قبل ضريبة الدخل بنسبة 7.4 % من 19.7 مليون دينار في العام 2017، إلى 21.2 مليون دينار في عام 2018".
وارتفعت قيمة مجموع موجودات البنك خلال 2018 بنسبة 7.3% لتصل إلى 1.2 مليار دينار مقابل 1.1 مليار دينار في العام 2017، فيما بلغ إجمالي الدخل في العام 2018 قرابة 50.1 مليون دينار.

وبحسب جردانة تتضمن الخطة المستقبلية لـ INVESTBANK للعام 2020، استهداف الشركات المتوسطة والصغيرة من خلال البنك وشركاته التابعة (الشركة الأردنية للتخصيم، شركة التسهيلات التجارية الأردنية، شركة بندار للتجارة والاستثمار، شركة تمكين للتأجير التمويلي، شركة الاستثماري لتمويل سلسلة الإمداد، و شركة موارد للوساطة المالية)، لتشكل بيئة مصرفية تكاملية تلبي الاحتياجات المصرفية التمويلية للعملاء، موضحاً أن مجال التمويل المصرفي الإسلامي متاح للعملاء الراغبين من خلال منتجات توفرها الشركات التابعة تلبية للاحتياجات الائتمانية للعملاء.

وشدد جرادنة على استمرار INVESTBANK في مواكبة التطورات التكنولوجية في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية ، والتي تسهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للعملاء، وما يرافقها من بنية تحتية إلكترونية تضاهي المصارف العالمية لتوفر مستويات آمنة من التعاملات الإلكترونية، مما يسهم في رفع كفاءة العمليات وتوفير الوقت والجهد ويجعل العميل شريكاً في هذه المنتجات المصرفية المبتكرة من البنك، الذي بات يُعد الأول ضمن البنوك العاملة في المملكة في مجال استخدام البطاقات الائتمانية الصادرة من قبله والأكثر تقديراً في مستوى الخدمة من العملاء ذوي الدخل المرتفع.

ونوه جردانة، إلى أن INVESTBANK لم يُغفل تطوير عمليات إدارة المخاطر المصرفية في جميع أعماله، وتحقيق عائد استثماري دائم من خلاله استغلاله الأمثل لموارده المالية والإدارة الكفؤة.

وبحسب البيانات المالية للبنك، ارتفعت حجم التسهيلات الائتمانية المباشرة خلال العام 2018 بنسبة 6.8%، من 645 مليون دينار في نهاية عام 2017 إلى 689 مليون دينار في نهاية عام 2018 ، كما ارتفعت ودائع العملاء في العام 2018 لتصل إلى 748 مليون دينارفي نهاية عام 2018 مقارنة مع 676 مليون دينار في نهاية عام 2017 وبارتفاع نسبته 10.6%.

وأكد جردانة، أن INVESTBANK تمكن بكفاءة واقتدار من مواصلة تحقيق الإنجازات على مختلف الصُّعد، واستوعب أحدث التطورات التقنية في خدماته المصرفية، ليكون السّباق والرائد في القطاع المصرفي الأردني في المسارات والخدمات التي حددها أهدافا له ضمن وجهته الاستراتيجية.

وفي ختام كلمته، وجه جردانة شكر وتقدير مجلس الإدارة لجميع مساهمي البنك وموظفيه على هذا النجاح المتجدد عاما بعد عام، مثمناً في ذات الوقت ثقة عملاء البنك الدائمة فيه.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7637

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم