حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 90011

هاشم الخالدي يكتب : لماذا احب سحاب واهالي سحاب

هاشم الخالدي يكتب : لماذا احب سحاب واهالي سحاب

هاشم الخالدي يكتب : لماذا احب سحاب واهالي سحاب

23-04-2019 10:45 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

بالامس التقيت بالصدفه هنا في الانيا التركيه بشاب سحابي من عشيرة العقرباوي وكان يجلس بجانبي في حفلة زفاف لصديقي فيصل ملكاوي الذي عقد قرانه على زوجته التركيه.


بعد تعارفنا فاجأني الاخ العقرباوي بسؤال ؟؟


بتعرف انه كل اهل سحاب بحبوك وبحبوا سرايا ؟؟


قلت : اكيد
قال : طيب شو السبب ؟؟
اجبت : هي عدة عوامل ربما اولها ان جاري الحيط بالحيط زي ما بيقولوا المهندس احمد الحسينات رئيس مجلس اعمار سحاب وشقيقه صديقي خالد الحسينات نقيب اصحاب مكاتب استقدام العاملات وهما باخلاقهما جعلاني اعشق سحاب.


اضفت قائلا : سحاب هي حزام العاصمه عمان وسندها في كل الملمات وقدمت تضحيات وشهداء ربما لا يعلم عنهما كثيرين وهي مواليه حد الموت ورغم ذلك هي المدينه المظلومه من كافة النواحي .


سياسيا ظلمت سحاب من حيث المناطقيه فقد تم استثناء توزير ابناءها لسنوات طويله ولا اذكر ان رئيسا واحد للوزراء عند تشكيل اي حكومه تذكر ان يسند حقيبه وزاريه لاحد ابناء هذه المدينه حتى ان اخر منصب ربما تولاه المحافظ وصديقي خالد باشا ابو زيد فلماذا هذا الجحود لابناء سحاب .. لا ادري ؟


اهالي سحاب ايضا وقع عليهم ظلم شديد من ناحية اتهامهم كمدينه بانهم مهربوا سلاح ومخدرات فالواقع مختلف تماما عن هذه الاقاويل الظالمه وتذكروا انه يوجد في كل محافظه مهربي سلاح ومخدرات فهل يجوز ان نوسم مدينه باكملها بهذه التهم اذا ما وجدنا عشرات فقط من اصل مئات الالاف ممن يسكنون سحاب يتعاطون بهذه الامور .


اتساع منطقة سحاب وشمولها على عدة مناطق خارج اطارها يعد ايضا ظلما يقع عليها ؟


تسألون كيف ؟


ساجيب؟


يوجد بالقرب من مدينة سحاب مدينة صناعيه ومقبره مشهوره باسم مقبرة سحاب واي مشكله او مشاجره او جريمه او حدث يقع في اي من تلك المناطق تتهم سحاب باكملها فيه وكان المدينه الصناعيه اصبحت عشيرة من عشائر سحاب ؟؟ وهذا هو نوع اخر من الظلم اذ ان الحوادث التي تقع في هذه المدينه متنوع وربما يصل للتهريب واطلاق النار والجريمه احيانا فتتهم فيه سحاب جزافا وهي منه براء .


سألني العقرباوي ايضا ؟


لماذا تحب سحاب ؟


قلت له : تجمعني صداقه واسعه مع وجهاء وشباب تلك المدينه واحبهم جميعا في الله .
ومنهم :


الصديق والنابغة البترولي "مبارك الطهراوي " والعميد المتقاعد "حسن فهد ابو زيد" والمحامي "ابراهيم الطهراوي "والزميل "عمر محارمه" والصديق النائب السابق "عبد الهادي المحارمه "والصديق "محمد صبرة المحارمه "والاخ المثقف "احمد العقرباوي "والاستاذ "اياد ابو محجوب" والاخ "اياد ابو زيد " والزميل "محمود سلمونه "والمحامي "ابراهيم الطهراوي" والزميل "زياد الطهراوي "والزميلين "احمد ومحمد الوكيل" والصديق المشاغب الذي احب "فيصل عويد "وزميل الدراسه "وليد الجلاد" .


لاهل سحاب تحيه من القلب فما زلت عاشقا ومحبا لهذه المدينه ، وانا اعلم تماما لو انني ازور سحاب دون موعد واطرق ايا من ابوابها فكأنني طرقت باب منزلي " وبنزل المنسف فورا "


هؤلاء هم اهل الكرم والنخوه ولا انسى وقفاتهم معي في كل الازمات التي تعرضت لها حين صدر قرار ذات هزيع من مؤامره قذره بتصفيتي سياسيا فكانوا السياج الذي امدني بالقوه .


لك الله يا سحاب العز


وللحديث بقيه


الكاتب : مؤسس موقع سرايا

Hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 90011
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-04-2019 10:45 AM

سرايا

2 -
سحاب الشرف والعز برجالها صدقت اخي هاشم
23-04-2019 10:23 PM

سامي الصقار

التبليغ عن إساءة
3 -
فعلا مقال يثلج الصدر أستاذ هاشم انت ابن سحاب وابن الاردن بجميع محافظاتها. والله سحاب مظلومه واتمنى من الله القدير ان بتغير فينا الحال لانه الواقع يشهد لنا وهو أكبر دليل. كل الاحترام أستاذ هاشم على هذا المقال. تحية فخر واعتزاز بنشاما سحاب..سحاب العز
24-04-2019 08:40 PM

عثمان المحارمه

التبليغ عن إساءة
4 -
مع التعليق رقم 1 ويجب ان نستفيق ونرى الاعلم اين ذاهب ونحن اين
27-04-2019 12:12 PM

سرايا

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم