حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 يوليو, 2019 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • نسرين طافش ونادين و" نجم" و"عمران" لسرايا :مقامات العشق يتحدث عن حياة اشهر العلماء المتصوفين
طباعة
  • المشاهدات: 49350

نسرين طافش ونادين و" نجم" و"عمران" لسرايا :مقامات العشق يتحدث عن حياة اشهر العلماء المتصوفين

نسرين طافش ونادين و" نجم" و"عمران" لسرايا :مقامات العشق يتحدث عن حياة اشهر العلماء المتصوفين

نسرين طافش ونادين و" نجم" و"عمران" لسرايا :مقامات العشق يتحدث عن حياة اشهر العلماء المتصوفين

21-04-2019 09:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - تواصل اسرة مسلسل مقامات العشق تصوير باقي أحداث العمل داخل الاراضي السورية ، من أجل الانتهاء من التصوير قبل شهر رمضان،والعمل يتحدّث عن فكر وسيرة محي الدين بن عربي الشيخ الأكبر، متناولاً على 3 مراحل من حياته، من خلال أحداث درامية مُتخيّلة من الكاتب.

ويشارك بالمسلسل  يوسف الخال و مصطفى الخاني، ونسرين طافش، وقمر خلف، وعاكف نجم ،ولجين اسماعيل ونادين خوري ونادرة عمران وإخراج احمد إبراهيم احمد وتأليف الدكتور محمد البطوش .


وقالت الفنانة نسرين طافش بتصريحات خاصة لسرايا ان مسلسل مقامات العشق عمل تاريخي مستوحى عن سيرة أشهر المتصوفين محمد بن علي بن محمد بن عربي الحاتمي الطائي الأندلسي الشهير بمحي الدين بن عربي أحد أشهر المتصوفين والملقب بالشيخ الأكبر .


وأضافت طافش انها ستؤدي خلال المسلسل شخصية "ست الحسن " الراوية التي تؤرخ أبرز الاحداث التي تمر في عصر "ابن العربي"،لافتة الى ان الدور الذي ستقدمه مختلف تماما عن الادوار التي قدمتها خلال الفترة الماضية ، حيث يحتوي على مراحل عمرية متباينة و تقوم فيها بالرقص والغناء ايضا .

ومن ناحيته قال الفنان عاكف نجم لسرايا ان مسلسل مقامات العشق يتناول الظروف التاريخية والزمنية والسيرة الدينية للفيسلوف محي الدين بن عربي واهم الاشخاص الذين واكبت ظروفه بقالب درامي مشوق ،لافتاً الى ان كاتب المسلسل استند على احداث معينة وقام باعادة صياغتها درامية حتى تخرج بطريقة سهلة الفهم للمتلقي .

واضاف نجم انه سيقدم بالمسلسل شخصية ابن الرشد الفيلسوف المفكر الاسلامي الذي اثار الجدل بارائه وفلسفته حيث ان الشخصية صعبة ومؤثرة ،مبيناً ان العمل يتبنى قيم الوسطية والتسامح التي يتمتع بها ديننا الاسلامي الحنيف .


ومن جانبها قالت الفنانة نادين خوري لسرايا :"مقامات العشق يتحدث عن سيرة أشهر علماء المتصوفين "محي الدين بن عربي " العالم والمفكر الذي كان للمرأة المسلمة نصيباً كبيراً عنده بالحديث عنها من حيث ان المرأة ليست فقط أماً وزوجة انما انسانة مثقفة وتتحمل مسؤولية ،وأؤدي بالمسلسل شخصية فاطمة القرطبية التي قامت بتربية محي الدين بن عربي منذ ان كان طفلاً لغاية ما أصبح شاباً ،بالفعل هي امرأة متزنة ومتعلمة وروحانية ،وسبب مشاركتي بالمسلسل لان الشخصية جذبتني جداً على الرغم من انها ضيفة شرف ولكن النص مكتوب بطريقة جميلة " .




ولفتت الفنانة نادرة عمران اثناء حديثها لسرايا الى انها ستؤدي بالمسلسل شخصية فخر النساء شقيقة أحد العلماء المتصوفين التي تقدم دورساً بطرق التقرب الى الله .

واضافت ان مسلسل "مقامات العشق " يحتوي على أجواء روحانية مليئة الممزوجة بالفلاسفة والمتصوفين ،قائلة :"هذه الاجواء مكاني واتمنى ان أصل الى شجرة هؤلاء العلماء العظماء ،معتقدة ان العمل اذا ابصر النور سيكون له تأثيراً كبيراً على المجتمع العربي بظل الظروف الذي يعيشها" .

وعبرت الفنانة نادرة عمران من خلال حديثها لسرايا عن سعادتها الغامرة لأنها ستصور عمل داخل الاراضي السورية بعد انقطاع كبير ،معتبرة ان عودة سورية بمثابة فتح نافذة جديدة للسعادة والفرح والأمل بالحياة .




لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 49350

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم