تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 نوفمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 19006

فوربس تصدر قائمة بأكبر الشركات التي تبنت تكنولوجيا البلوكشين

فوربس تصدر قائمة بأكبر الشركات التي تبنت تكنولوجيا البلوكشين

فوربس تصدر قائمة بأكبر الشركات التي تبنت تكنولوجيا البلوكشين

28-10-2020 12:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

فوربس تصدر قائمة بأكبر الشركات التي تبنت تكنولوجيا البلوكشين

في 16 من ابريل نشرت المجلة العالمية المتخصصة في أخبار الاقتصاد فوربس قائمة تضم كبريات الشركات التي تجاوزت مداخلها المليون دولار والتي تبنت تقنية البلوكشين

قائمة الشركات

ضمت القائمة شركات في مجال العملة المشفرة والبلوكشين  بالإضافة إلى الشركات المالية التقليدية مثل البنوك و البورصة وشركات الأدوية ....

وكشفت قائمة فوربس أن معظم الشركات المدرجة هي أسماء لشركات تنتج بضائع وسلع الأسرة المعيشية والحياتية مثل أمازون، وول مارت، فيسبوك، ومايكروسوفت، نستله، إيإنجي.

وكان من بين الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة المدرجة في القائمة ، بورصة العملات المعدنية كوينباس التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو،كاليفورنيا، وهي التي تقوم بالتوسط في تبادل" البيتكوين، البيتكوين كاش، الإيثيروم، ولايت بتكوين"العملات في حوالي 32 دولة،بالإضافة إلى معاملات البيتكوين والتخزين في 190 دولة حول العالم.

وجاءت في القائمة أيضًا شركة بيتفيوري الأوروبية التي تعد أكبر شركة متخصصة في تكنولوجيا القوالب في العالم، وتقوم بتطوير وتقديم حلول البرامج والأجهزة المتطورة الضرورية للشركات والحكومات والمؤسسات والأفراد، حيث تعمل على نقل الأصول بشكل آمن عبر قواعد البيانات المتسلسلة،إضافة إلى شبكة الخدمات المالية المستندة إلى قواعد البيانات المتسلسلة،ومبدع الرمز المميزXRP"ريبل".

فوربس تكشف عن البروتوكولات الخاصة لتقنية البلوكيشين

وأشارت قائمة فوربس أيضا إلى الشركات الكبرى التي تعتمد اعتمادا كاملا على تقنية قواعد البيانات المتسلسلة" بلوكتشين "،حيث كشفت القائمة عن البروتوكولات الخاصة بـ بلوكتشين ومن قام بها، كما كشفت القائمة ما هي  أبرز البروتوكولات التي تستخدمها بعض الشركات ضمت بروتوكولات " هايبرليدجرالمختلفة، وكورد التحالف آرثري،وشبكة إيثريوم".

ولاحظ تقرير فوربس الإمكانات الهائلة التي تقوم بها تقنية بلوكتشين حيث تعمل على تبسيط العمليات التجارية المختلفة، وتم أخذ شركة(DTCC) كواحدة من الشركات التي تستخدم تقنية بلوكتشين، والتي مكنتها تلك التقنية من أن تكون شركة رائدة في مجال الخدمات المالية العالمية حيث أنها تعمل في الودائع الائتمانية والمقاصة،وتحتفظ بسجلات تصل إلى 90 مليون معاملة في اليوم الواحد، وتقوم أيضًا بمعالجة تريليونان الدولارات من معاملات الأوراق المالية على أساس يومي بصورة منتظمة.

وفي هذا السياق نشرت شركة DTCCفي منتصف الشهر الجاري،المبادئ التوجيهية المحددة للمعالجة بعد التداول في الأوراق المالية  الرمزية، وأشارت إلى السمات المميزة والفريدة للسوق الناشئة للأوراق المالية الرمزية، واقترحت إمكانية تطبيق  معايير السياسة العالمية للأسواق التقليدية، حيث يسهم هذا التطبيق في تحديد ما هي المسؤوليات القانونية التي تتعلق بمنصات التداول وما تتميز به من للأمان.

وعلى ضوء القائمة التي نشرتها مجلة فوربس قررت شركة فوربس البدء في تحويل إجمالي حساباتها التي تبلغ ما يقدر بـ خمسين ألف حساب، إلى نظام قائم على أساس قواعد البيانات المتسلسلة "بلوكتشين"،حيث رأت شركة فوربس أن الاتجاه إلى استخدام تقنية بلوكتشين يساعد  في التخلص من تكرار الإجراءات والتسويات الروتينية والتي تتعرض للتحديث على الشبكات الخاصة بالمقاصة الإلكترونية التقليدية.

يمكنكم الاطلاع علي معلومات قيمة عن البلوكتشين  ثغرة بيتكوين الإمارات  للمقيمين العرب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19006

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم