حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14667

تساؤلات حول حادثة نيوزيلندا

تساؤلات حول حادثة نيوزيلندا

تساؤلات حول حادثة نيوزيلندا

21-03-2019 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد عبد العزيز الوادي

السلام عليكم أيها الإخوة والأخوات ، لدي أسئلة عاجلة بحاجة إلى إجابة ويجب الإجابة عليها ونشرها على وسائل الإعلام. سيكون الأمر متروكًا تمامًا للمجتمع الإسلامي في تحديد موعد إرسال الأسئلة أو بعد الانتهاء من التحقيق.


اقتراحي لكتابة الأسئلة رسميًا على خطاب رسمي بعنوان ورقة من المجتمع المسلم الأسترالي ونيوزيلندي. يجب إرسال هذه الأسئلة الخطيرة على وجه السرعة إلى مكتب رئيس الوزراء النيوزيلندي للإجابة عليها من أجل الجالية المسلمة في أستراليا ونيوزيلندا.


أسئلتي حسب ما يلي:


1. تتحدث بعض وسائل الإعلام عن أن المهاجم في مسجد النور قد أبلغ مكتب رئيس الوزراء النيوزيلندي قبل 9 دقائق من الهجمات. قالت إنها أبلغت الشرطة على الفور. لسنا متأكدين من مدى صحة هذا الأمر ولكن لماذا لم تكن الشرطة مستعدة أو لم تذهب مباشرة إلى المساجد ؟!

2. مركزان للشرطة يقعان بجوار مسجد النور (كرايستشيرش) ، على بعد 3.4 كم 7 دقائق و 4.3 كم 8 دقائق ، لسيارة الشرطة قد يستغرق الأمر أقل من 3 دقائق للوصول إلى هناك. استغرق المهاجم أكثر من 20 دقيقة لإكمال خطته الشريرة والإرهابية بسهولة وحرية. لماذا كان هناك جهل وإهمال وتردد وحضور متأخر للغاية من قبل الشرطة على الرغم من أن مكتب رئيس الوزراء أبلغهم أم لا ؟!

3. ماذا عن أجهزة المخابرات في أستراليا ونيوزيلندا ، وماذا كانوا يفعلون من قبل لمنع حدوث هذه الهجمات بالنظر إلى أن المهاجم نشر خطته الإرهابية وبيانه على نطاق واسع قبل الهجوم؟!
نقدر ونشكر رئيسة الوزراء النيوزيلندية على القدوم إلى مساجدنا لنشاطرها الحزن والإدانة ، ومع ذلك ، نحتاجها للإجابة وإعطائنا إجابات واضحة وشفافة على أسئلتنا.
هذه هي الأسئلة الرئيسية والجدية التي يجب الإجابة عليها في أقرب وقت ممكن ، وإلا بحلول الوقت الذي يمر فيه ، يومًا بعد يوم سوف تضيع الظل الدموي والحقيقة ، حقوق إخواننا وأخواتنا الذين وافتهم المنية يوم الجمعة الماضي ، اللهم تقبّلهم
شهداء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14667
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم