حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • أهالي "منصورة جرش" يشكون من نقل مدرسة ثانوية إلى إحدى مدارس البنات .. والمختار لسرايا أكثر من ٩٠ ٪ من الأهالي طالبوا بالمدرسة
طباعة
  • المشاهدات: 20214

أهالي "منصورة جرش" يشكون من نقل مدرسة ثانوية إلى إحدى مدارس البنات .. والمختار لسرايا أكثر من ٩٠ ٪ من الأهالي طالبوا بالمدرسة

أهالي "منصورة جرش" يشكون من نقل مدرسة ثانوية إلى إحدى مدارس البنات .. والمختار لسرايا أكثر من ٩٠ ٪ من الأهالي طالبوا بالمدرسة

أهالي "منصورة جرش" يشكون من نقل مدرسة ثانوية إلى إحدى مدارس البنات .. والمختار لسرايا أكثر من ٩٠ ٪ من الأهالي طالبوا بالمدرسة

21-03-2019 03:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الملكاوي - اشتكى أهالي في قرية المنصورة التابعة لمحافظة جرش من قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بتحويل مدرسة المنصورة  الثانوية للبنين لصالح مدارس الثقافة العسكرية .

وبين الاهالي لسرايا أنّ نسبة كبيرة من أولياء الأمور في القرية امتنعوا عن إرسال ابنائهم للمدارس صبيحة اليوم الخميس احتجاجا على تحويل مدرسة المنصورة الثانوية الشاملة للبنين الى مدرسة تابعة للثقافة العسكرية خلافا لرغبة أغلبية أهالي الطلبة الذين عبروا مسبقا و لفترة طويلة عن رفضهم للأمر .

وأضافوا أنّ هذا القرار سيؤثر على معلمين من البلدة حيث سينقلون إلى مدارس بعيدة في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة لهم.
وقال مختار بلدة المنصورة علي الصمادي ان أهالي البلدة طالبوا بعريضة موقعة من العديد من الأهالي باستحداث مدرسة للثقافة العسكرية بعد أن أرهقت المواصلات طلبة القرية بالذهاب إلى مدارس القرى الأخرى رغم تغطية التربية والتعليم تكاليف المواصلات.
وأضاف أن اختيار المدرسة البديلة في وسط البلدة دعا العديد من المعلمين والاهالي الذين لديهم أعمال خاصة بعد اوقات الدوام الرسمي الاعتراض وذلك بعد اختيار نظام الفترة المسائية لطلبة المدرسة الثانوية للبنين.

وأكد ان اكثر من ٩٠ ٪ من أهالي البلدة يفضلون مدرسة ثقافة عسكرية لنا تسبغه من انتظام على دوام الطلبة ودراسته بالإضافة إلى قربها على بيوت البلدة


وقال مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور حسين السعيدين إن القرار الصادر بتحويل المدرسة هو قرار مجلس وزراء ولا علاقة له بمديرية التربية مشيراً إلى عدم ممانعته في حال صدور قرار يعيد المدرسة إلى حالها الأول.

وبين لسرايا أنّ التربية بصدد تسليم المدرسة للقوات المسلحة الاسبوع القادم بعد تسلمها من صاحب العطاء لإعادة هيكلة المدرسة وصيانتها.

وأضاف أن عدة اقتراحات صدرت من الأهالي وبعض وجهاء المنطقة لإبقاء الطلبة في القرية دون إبعادهم لمدارس القرى المجاورة كان منها دمج  مدرستي الذكور والإناث الثانويتين أو استحداث نظام الفتريتن  الصباحي والمسائي .

واكتفت التربية باستحداث نظام الفترتين مع الحفاظ على معلمي المدرسة الثانوية للبنين والنظام المدرسي نفسه دون الإخلال بأي حقوق للطلبة والمعلمين.

وبين أن التحاق بعض الطلبة بمدارس الثقافة العسكرية اختيارية لأهالي القرية والقرى المجاورة ولا تجبر أحدا على الالتحاق فيها .

ونفى السعيدين إضراب الطلبة والأهالي عن الالتحاق بالمدارس مشيراً الى  أنّ 45 طالبة من أصل 101 في مدارس المنطقة تغيبت اليوم في حين غاب 23 من الطلاب الذكور من أصل 80 طالبا.

وقال مصدر في تربية جرش أ،ن كتابًا صدر من مدير قضاء برما إلى محافظ جرش  يفيد بتحريض معلمي المنطقة على غياب الطلاب وعدم قدومهم للمدارس بناء على القرار .

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20214

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم