حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,9 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42510

صدمة تعم البلاد بعد استشهاد (4) اردنيين في "اعتداء نيوزيلندا" .. ونواب لسرايا :اعتداء نيوزيلندا "مجرد من الانسانية"

صدمة تعم البلاد بعد استشهاد (4) اردنيين في "اعتداء نيوزيلندا" .. ونواب لسرايا :اعتداء نيوزيلندا "مجرد من الانسانية"

صدمة تعم البلاد بعد استشهاد (4) اردنيين في "اعتداء نيوزيلندا"  ..  ونواب لسرايا :اعتداء نيوزيلندا "مجرد من الانسانية"

17-03-2019 03:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر- أثار اعتداء استهدف مسجدين في نيوزيلندا  والذي اسفر عنه استشهاد 4 اردنيين الامر الذي اثار غضب الشارع . 
واعلنت الخارجية صباح الاحد اسماء الشهداء الذين قضوا نتيجة  الحادث الإرهابي في نيوزيلندا .
وكان المهاجم،  بث الاعتداء على المسجدين فيديو مباشر عبر الإنترنت الاعتداء الدامي، مما أثار الذعر من احتمال وقوع هجمات مشابهة.
 
بدوره قال النائب موسى هنطش ان ظاهرة التطرف يعاني منها العالم اجمعين مضيفا انه في كل مكان بالعالم يوجد متطرفيين .
 
واوضح هنطش لسرايا ان اقدام المهاجم على اطلاق النار وقتل المصليين امرا مؤثر على جميع المسلمين مستذكرا اية قرانية بقول الله تعالى  وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون .
 
واضاف انه كان الاجدر بالامن النيوزيلندي القيام بالمتابعة فور تلقيهم الرسائل الذي بثها المهاجم على مواقع التواصل الاجتماعي مضيفا انه لا يجوز باي حال من الاحوال في العالم ان يكون السلاح بحيازة المواطنين .
 
 ومن جهته قال النائب طارق خوري ان مجزرة مساجد نيوزلندا "وصمة عار بوجه قوى الاستكبار العالمي .
واوضح خوري لسرايا ان المجرم الأسترالي أقدم على قتل الأبرياء وهم في بيت ألله هو دليل قاطع على أن داعش الحقيقية هي ألتي تعشعش في عقول قادة الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني وقوى الاستعمار الغربي ومن يدور بفلكهم .
 
ومن جانبه قال النائب صالح العرموطي ان منفذ هجوم المسجديين عدائي للامة العربية والاسلامية مضيفا ان الاعتداء ليس فردي بل هو عمل جماعي مخطط له .
واوضح العرموطي لسرايا انه لم يكن موقف عربي واضح رسمي حول اعتداء نيوزيلندا مضيفا ان هذه رسالة للامة الاسلامية كافة بانها مستهدفة من قبل الغرب .
واضاف ان هذه الجريمة ضد الانسانية وان نيوزيلندا قصرت في المعاملة مع المواطنين والعرب على اراضي بلادها مضيفا ان هذه خطوة لخطوات قادمة من اجل طرد كل عربي على الاراضي الغربية .


 وأدان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الجريمة البشعة التي وقعت بمسجدين في نيوزيلندا.
وقال الطراونة في جلسة النواب اليوم الأحد إن الشهداء الذين اعتلوا إلى ربهم خاشعين، هم ضحايا عمل إرهابي، وما جرى يدلل على أن الإسلام الذي حاول البعض إلصاق التهم فيه مراراً، مستهدفٌ من قبل كل قوى التطرف والإرهاب، ويدلل أيضاً على أولوية استمرار جهود مكافحة الإرهاب، في وقت تشير تلك العملية الآثمة أنه لا يمكن ربطها بالأديان.
 
مقدماً خالص العزاء وأصدق مشاعر المواساة لذوي الشهداء، متضرعاً من العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
 
و قال احد اقارب المصاب الأردني وسيم الساطي الذي أصيب بالهجوم الإرهابي الذي وقع على مسجدين في نيوزيلندا، يوم الجمعة، بانه خرج من العمليات مضيفا انه الى هذه اللحظة لم يقدم بيان صحي توضح حالته الصحية .

واوضح لسرايا ان ابنة المصاب الاردني وسيم الساطي حالتها سيئة مضيفا الى انه تم نقلها من مستشفى كرايتش شيرش لأوكلاند مشيرا الى ان حالتها الصحية سيئة .


وكان مجموعة من 4 اشخاص ينتمون لليمين المتطرف، قد هاجموا، ظهر اليوم الجمعة، مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزلندا، وفتحوا النار على المصلين اثناء تأديتهم صلاة الجمعة، مما أدى الى مقتل 49 شخصا، وإصابة 50 اخرين، بينهم5 اردنيين .
 
ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن، إطلاق النار بأنه هجوم مخطط له جيدًا، وقالت "كان هذا أحد أحلك الأيام في بلادنا".
وأضافت في مؤتمر صحفي: "من الواضح لدينا الان أنه يمكن وصف ذلك بأنه هجوم إرهابي".
 

ونظم العشرات من المواطنين يوم امس ، وقفة احتجاجية أمام سفارة أستراليا في عمان، ضد جريمة المواطن الأسترالي في نيوزيلندا.


 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42510

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم