حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 8484

حماس تهدد باستئناف "العمليات داخل اسرائيل" إذا اجتاحت غزة

حماس تهدد باستئناف "العمليات داخل اسرائيل" إذا اجتاحت غزة

حماس تهدد باستئناف "العمليات داخل اسرائيل" إذا اجتاحت غزة

21-12-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا- هددت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاثنين باستئناف العمليات الفدائية اذا شنت اسرائيل حملة عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة، وهي خطوة تمهد لها الدولة العبرية بحملة "علاقات عامة" لتبرير هجومها المتوقع.

 

وقال القيادي في حماس ايمن طه، الاثنين 22-12-2008 "لن نقف مكتوفي الايدي امام اي عدوان اسرائيلي ومن حقنا كشعب محتل الدفاع عن انفسنا ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة بما فيها العمليات الاستشهادية". واضاف "المقاومة مشروعة في كل الوسائل والاساليب في ظل وجود الاحتلال واستمرار العدوان ولذلك كل الوسائل متاحة بما فيها العمليات الاستشهادية".

 

 

وكان مصدر دبلوماسي افاد أن مندوبة اسرائيل لدى الامم المتحدة غابرييلا شاليف ابلغت الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون تصميم الدولة العبرية على الرد على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، في اطار حملة دبلوماسية بهدف تبرير مسبق للعمليات التي قد يشنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة.

 

ولهذه الغاية ستقوم وزيرة الخارجية الاسرائيلي تسيبي ليفني "قريبا بدعوة السفراء المعتمدين لدى اسرائيل كما ستتحدث مع نظرائها".

 

وكان الامين العام للامم المتحدة عبّر، مجددا، عن "قلقه الكبير" ازاء الوضع في قطاع غزة ودعا الى عودة العمل بالتهدئة بوساطة مصر وانهاء العنف.

 

وانتهت التهدئة بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي رعتها مصر, ما من شأنه ان يؤجج الوضع بعد ستة اشهر من الهدوء النسبي في قطاع غزة وحوله. ومنذ ذلك الحين تضاعف اطلاق الصواريخ فيما تؤكد الحكومة الاسرائيلية, المنقسمة حول هذه المسألة, تصميمها على ضرب حماس التي تسيطر على قطاع غزة, لكنها تحتفظ لنفسها بحق خيار توقيت وحجم ردها.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8484
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-12-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم