حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 8005

صحيفة الشرق الأوسط تنشر اعتذاراً لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث

صحيفة الشرق الأوسط تنشر اعتذاراً لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث

صحيفة الشرق الأوسط تنشر اعتذاراً لغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث

20-12-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا - وصلت الإجراءات القانونية التي اتخذها غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ضد صحيفة الشرق الأوسط الى تسوية بنشر الصحيفة اعتذاراً لغبطته. وكان غبطة البطريرك قد بادر لاتخاذ اجراءات قانونية في انجلترا نتيجة لاصدار الصحيفة خبراً حول العقارات الأرثوذكسية في القدس.

 

وجاء في الاعتذارالذي نشرته الصحيفة اللندنية على الصفحة الرابعة من عددها 10960 وعلى صفحتها الالكترونية أنه " في عدد «الشرق الأوسط» الصادر بتاريخ 31/3/2007 وفي الطبعة الالكترونية أيضاً نشرنا خبراً بعنوان «محاولة قضائية لمنع البطريرك الأرثوذكسي من بيع عقارات الكنيسة في القدس»".

ويضيف الاعتذار : "وأورد الخبر أن دعوى قضائية رفعت تزعم أن بطريرك القدس الحالي ثيوفيلوس الثالث كان يتصرف بشكل غير قانوني فيما يتعلق بصفقات عقارية في القدس. كما وردت أيضاً في إطار الخلفية، مزاعم بأن البطريرك ثيوفيلوس الثالث كان يستخدم بشكل غير سليم الإعتراف الأردني والفلسطيني به كبطريرك لتسريع عمليات بيع عقارات في القدس، وأنه كان يفرط في عقارات باب الخليل المثيرة للجدل في القدس القديمة، وأنه كان يستخدم الأموال المجموعة بطرق مشبوهة وغير قانونية."

وعبّرت صحيفة الشرق الأوسط "إننا نقبل تأكيدات البطريرك بأن تلك الإدعاءات المذكورة غير صحيحة، وأنه لم يتصرف بشكل غير قانوني فيما يتعلق بعقارات باب الخليل أو العقارات الأخرى المشار إليها في الخبر، وأنه رفض الضغوط للاعتراف بصفقات باب الخليل. وفي الحقيقة فإن موقف البطريرك المعلن هو أن صفقات باب الخليل لاغية وكأنها لم تكن، وأن لديه إستراتيجية لحماية هذه العقارات. كما نقبل أيضاً تأكيد البطريرك بأنه لم يكن طرفاً في معاملات مشبوهة أو غير قانونية في الأموال المنبثقة من الصفقات المشار إليها."

 وأنهت الصحيفة ب "نحن نعتذر عن أي ألم أو إحراج لحق بالبطريرك ثيوفيلوس الثالث نتيجة لنشر هذه الادعاءات ويسرنا توضيح الواقع."

وأعرب الناطق الرسمي باسم البطريركية الأرثوذكسية، الأب عيسى مصلح، عن تراجع الصحيفة ونشر الاعتذار مشدداً على التاكد من اي معلومة قبل نشرها وأضاف أن    البطريركية الأرثوذكسية أثبتت مراراً وتكراراً أنها وتحت قيادة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث تعمل جاهدة من أجل استرداد كافة الحقوق الأرثوذكسية التي تم التفريط بها سابقاً وأنها لا تدخر جهداً من أجل الحفاظ على هذه الحقوق و توظيف مقدرات البطريركية من أجل خدمة الطائفة الأرثوذكسية و المجتمع بشكل عام.  


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8005
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-12-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم