حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 39410

اطباء بقسم الخداج في البشير يخلون مسؤليتهم لوجود نقص بعدد حواضن اطفال الخداج .. "وثيقة"

اطباء بقسم الخداج في البشير يخلون مسؤليتهم لوجود نقص بعدد حواضن اطفال الخداج .. "وثيقة"

اطباء بقسم الخداج في البشير يخلون مسؤليتهم لوجود نقص بعدد حواضن اطفال الخداج  ..  "وثيقة"

02-02-2019 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - حصلت سرايا على وثيقة ، تبين ان عدد من الاطباء المقيمين بمستشفى البشير ،بقسم الخداج ، اخلوا مسؤليتهم من اي حادث داخل قسم الخدج.

ويظهر في الوثيقة ان اطباء الخداج المناوبين في قسم خداج مستشفى البشير والمؤرخ بتاريخ 25/12/2018 ، ان عدد حالات القسم (120) حالة ، وعدد الحاضنات (80) حالة فقط  ، ويشير الكتاب الى انه لا يتوفر اجهزة تنفس اصطناعي ونقاط اكسجين .

وقال الاطباء في الكتاب انه تم ابلاغ المناوب الاداري في "البشير" ورئيس قسم الخداج ومدير المستشفى ، عن النقص الحاصل بقسم الخداج، مشيرين الى انهم لا يتحملوا اية مسؤولية عن ذلك .

بدوره اقر مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات بالنقص الحاصل بعدد حاضنات الخداج في "البشير" ، لافتا الى ان نسبة اشغال اطفال الخداج تقدر بـ (160%) ، وان نسبة اشغال الاطفال الاكبر سنا والذين لا يحاتجون الى حاضانات تقدر بـ(200%) .

واوضح زريقات ان سبب زيادة الاشغال في قسم الخداج يعود الى ان كثير من السيدات تدخل الى قسم الولادة وهي لا تملك اي غطاء تأميني ، الامر الذي يزيد العبئ على قسم الخداج ويزيد عدد الاطفال ، مشيرا الى ان المستشفى لا يمكن ان يتخلى عن هؤلاء الاطفال كونه لا تتمكن عائلاتهم من دفع اي مصاريف .

وبين ان تكلفة الحاضنة ، تقدر بـ(6000) دينار اردني ، وان ليلة طفل الخداج في القطاع الخاص تقدر بـ(1000) دينار اردني ، مشيرا الى ان مستشفى البشير يتقاضى مبالغ رمزيه من تلك الاسر نظرا لعدم توفر تامين صحي من اي جهة كانت ولا يتمكنون من دفع اي مبالغ اضافية .

وختم زريقات حديثه لسرايا ، ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز سيقوم بزيارة مبرمجة لمستشفى البشير خلال الاسبوع الحالي ، وسيطلع على واقع الحال بقسم الخداج ، مشيرا الى انه سيقترح على الرئيس تزويد مستشفى الامير حمزة بما يقارب الـ(50) حاضنة لتخفيف العبئ عن مستشفى البشير سيما وان مستشفى حمزة  لديه متسع ومكان مناسب لهذا العدد من الحاضنات.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39410

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم