حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,15 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 10418

انفراد الجامعة الهاشمية بتنسيق الدورة الاولى من نوعها على مستوى المملكة

انفراد الجامعة الهاشمية بتنسيق الدورة الاولى من نوعها على مستوى المملكة

انفراد الجامعة الهاشمية بتنسيق الدورة الاولى من نوعها على مستوى المملكة

30-01-2019 05:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني دورة الاسعافات الاولية لتدريبهم على الاسعافات الاولية لأولي الضرر ل(200) طالباً وطالبةُ، الذي نظمته كلية الملكة رانيا للطفولة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني الزرقاء، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وأعلن الدكتور بني هاني خلال الافتتاح عن بدء فاعليات دورة الاسعافات الاولية لأولي الضرر، مؤكداً بأن الجامعة الهاشمية تسعد بالشراكة المؤسسية مع جهاز الدفاع المدني في تعزيز جوانب الاسعاف والانقاذ والتوعية والذي سيخدم طلبتنا والعاملين في الجامعة.

وأضاف الدكتور بني هاني بأن الجامعة قدمت العديد من التسهيلات البيئية لضمان اجراءات السلامة العامة للطلبة أولي الضرر من خلال تخصيص عدد من السيارات التي تعمل على الطاقة الشمسية هاشمية2.

وقال مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عبد الهادي الصرايرة في كلمته:" انطلاقاً من رؤية الدفاع المدني رواد في الحماية المدنية ونموذج للدفاع المدني الشامل ورسالتنا حماية وانقاذ الارواح والممتلكات بجاهزية عالية لضمان امن الوطن والمواطن وقيمنا الانسانية النبيلة دأبت المديرية العامة للدفاع المدني بتدريب وتأهيل المجتمع المحلي ومؤسساتنا الحكومية والخاصة بدورة اسعافات اولية تتضمن تدريب وتأهيل مجموعة من طلبة أولي الضرر وذلك لتعزيز التعامل مع حوادث الاسعاف التي من اهدافها الرئيسية الحيلولة دون ازدياد الاصابة سوء".

وقالت عميدة كلية الملكة رانيا للطفولة الدكتورة خلود الدبابنة:" تحرص الجامعة الهاشمية بقيادتها الحكيمة على تطوير الخدمات التي تقدمها الى الطلبة لغايات اكسابهم معارف ومهارة تهيئهم الى الالتحاق بمهن المستقبل ليقدموا خدمات نوعية متخصصة لفئات التربية الخاصة، إضافة إلى تهيئتهم الى التعامل مع ظروف طارئة في اثناء عملهم مستقبلا مع الاطفال والطلبة أولي الضرر تتطلب تقديم الاسعافات الاولية منهم"، داعيةً الطلبة الى الاستزادة بالعلم والمعرفة والخبرات التطبيقية.

واشارت منسقة الدورة الدكتورة إيناس عليمات من الكلية بأن هذه الدورة والتي تفردت فيها الجامعة الهاشمية على مستوى المملكة التي تتعامل مع الاسعافات الاولية لذوي الاعاقة اولي الضرر ونظراً للاقبال الكبير من قبل الطلبة الذي تجاوز(200) طالباً وطالبة في التسجيل لهذه الدورة تم تقسيم الدورة الى شعب، وأضافت قائلةً:" بأن هذه الدورة جاءت لتلبية اقتراحات قدمها الطلبة لتلبية حاجتهم الى التدريب على الاسعافات الاولية لاولي الضرر".
وفي نهاية حفل الافتتاح سلم راعي الحفل الدرع التكريمي لمدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عبد الهادي الصرايرة على جهودة لانجاح هذه الدورة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10418

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم